آخر الأخبار : جيمي ماكغولدريك : موجات النزوح تتصاعد و50 ألف مدني ضحايا عامين من الحرب في اليمن  «»   بازار خيري لذوي الاحتياجات الخاصة بالحديدة  «»   بوتين: إيران شريك آمن لروسيا ونطور التعاون الفعال معها  «»   بعد براءة حسني مبارك.. جدل في مصر بشأن ثروته  «»   لحج : تدشين العمل في بئر (سوق الربوع) بالطاقة الشمسية  «»   ” شاهد التفاصيل ” ماذا فعلت هذه الزوجة حتى يعذبها زوجها بهذه البشاعة!!  «»   صنعاء : “فن الإمل” أبداع من أجل أطفال اليمن  «»   مركز صحي في سعوان يبادر في تقديم خدماته مجاناً للمعدمين والمتضررين من الصراع  «»   صور حصرية عن هتلر مع القيادات العسكرية وضيوفة  «»   افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية لاضرار العدوان بالقطاع الزراعي  «»  

آلاف الأشخاص يتظاهرون ضد الحكومة في شوارع الخرطوم

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: سبتمبر 28, 2013 | لا توجد مشاركة

157 آلاف الأشخاص يتظاهرون ضد الحكومة في شوارع الخرطوم

آلاف الأشخاص يتظاهرون ضد الحكومة في شوارع الخرطوم

ناشطون أعلنوا عن تشكيل تنسيقية تطالب بإسقاط نظام البشير

الحديدة نيوز-متابعات

تظاهر نحو 3 آلاف شخص، السبت، في شوارع العاصمة السودانية، مرددين شعارات تطالب برحيل الرئيس البشير، في سادس يوم من الاحتجاجات على رفع الدعم عن المحروقات، فيما أعلنت الحكومة مقتل أربعة أشخاص فقط، الجمعة، برصاص من وصفتهم بالمجهولين.

وقال الناشط في مدينة الخرطوم، غازي الريح السنهوري: “ابن عمي قتل برصاص ميليشيات النظام، وأيضاً قتل أكثر من أربعة أشخاص الجمعة، ولدينا تقارير من الشرطة تفيد بأن هذا الرصاص من هذه الميليشيات”.

وأضاف السنهوري “كان ابن عمي قد خرج في مظاهرة سلمية وهو طبيب، وغير صحيح ما قالته الحكومة من أنها أطلقت على مخربين ومجرمين، إنهم قتلوا متظاهرين خرجوا بالسلمية”.

السلطات الأمنية السودانية خرجت بعد تظاهرات، الجمعة، لتعلن مقتل أربعة متظاهرين برصاص مجهولين في الخرطوم بحري وفي أم درمان وفي قلب العاصمة السودانية.

في محاولة للتنصل من مسؤولية إراقة الدماء، وربما لبعثرة أوراق المعارضة من البداية، حسب وصف معارضين.

وأعلن ناشطون عن تشكيل تنسيقية قوى التغيير التي باتت تطالب بالحد الأقصى، وهو إسقاط نظام البشير.

التنسيقية تشكلها أحزاب معارضة ونقابات مختلفة، إضافة لما يسمى منظمات المجتمع المدني.

ففي أقل من أسبوع تقول مصادر من المعارضة إن السلطات اعتقلت أكثر من ست مئة شخص بينما لا تزال أعداد القتلى في تجاذب، حيث تتحدث الشرطة لغاية الآن عن ثلاثة وثلاثين …أما المعارضة فتتحدث عن عدد قد يتجاوز المئة.

وبينما تتواصل الاحتجاجات في البلاد، يتواصل التنديد الدولي بتعاطي النظام السوداني مع الحراك الشعبي.

وأعربت واشنطن عن قلقها من سقوط قتلى، ومنظمة العفو الدولية دعت لوقف القمع، أما هيومن رايتس ووتش فتحدثت عن عداد قتلى بعيداً جداً عما أعلن رسمياً في الخرطوم.

يذكر أن الحكومة تواصل لزوم الصمت حيال هذه الاحتجاجات التي تشهد اتساعاً غير مسبوق منذ وصول الرئيس عمر البشير إلى الحكم في 1989.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك