آخر الأخبار : الطلاب اليمنيين الدارسين في الهند يشكون من ممارسات الملحق المالي والثقافي  «»   دعوى جماعية ضد السعودية أمام القضاء الأمريكي  «»   الأمم المتحدة ترفض طلب السعودية الأشراف على ميناء الحديدة  «»   مناقشة تفعيل الأنشطة الرياضية النسوية بمحافظة الحديدة  «»   سيبلاس وعشرية الوفاء.. استعراض لنجاحات وانجازات المستشفى خلال 10 أعام من انطلاقه  «»   تدشين صرف المساعدات الغذائية لاكثر من 98 ألف اسرة بمحافظة تعز  «»   المتهم الرئيس في محاولة اغتيال أردوغان: لن أبكي أمامكم كالأطفال  «»   شجرة تقتل 20 تلميذا في غانا  «»   أسطورة الكرة ميسي يواصل صناعة التاريخ !!  «»   اللجنة الدولية تدين بشدة هجوماً على سفينة مدنية، وتدعو إلى إجراء تحقيق فوري  «»  

أبلان: ليسقط العدوان ولتنتهي الحرب الملعونة ويبقى الوطن

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أبريل 4, 2015 | لا توجد مشاركة

1234 300x225 أبلان: ليسقط العدوان ولتنتهي الحرب الملعونة ويبقى الوطن

أبلان: ليسقط العدوان ولتنتهي الحرب الملعونة ويبقى الوطن

الحديدة نيوز / خاص

قالت نائب وزير الثقافة هدى أبلان إن الشعر هو اللغة الأصدق تعبيراً رفضاً للعنف في سماء المحبة والسلام من خلال الشعراء الذين يقولون لا للعدوان والحرب والعنف والأرهاب.

واضافت في كلمتها الافتتاحية لصباحية شعرية بعنوان ” الشعر في مواجهة العدوان والحرب والارهاب ” نظمها فرع اتحاد الادباء والكتاب اليمنيين بصنعاء : بإن اصحاب الكلمة التي تضيء وجه الوطن الداكن وأصحاب الخيال الجامح في ذروة الواقعية هم الواقعية في هذا الصباح وهم هواء الريف بحثاً عن الجمال.

وقالت : نلتقي مع حروفكم هذا الصباح رفضاً للموت وانتصاراً للحياة في بلد يضج بفقرائه ومعوزيه … حروفكم التي ستمنح هذا التراب جلال الصمود في وجه عدوان ظالم وحرب ملعونة ودماء تملا هذه الارض من أقصاها إلى أقصاها .

واستطردت: ايها الشعراء المحلقون في سماء الحياة ، كلماتكم صوت عال رافض لقتل الاطفال والنساء والشيوخ والشباب والمدنيين الذين تعبث بهم سياسة اللحظة التي تريد ان ترتد موتاً في صدور الجميع .

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك