آخر الأخبار : رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»   الأمم المتحدة :المجاعة تهدد ثلث اليمن  «»   مؤسسة بصمة شباب التنموية تواصل برامجها التدريبية في اساسيات رخصة قيادة الحاسوب بتعز  «»   منظمة مواطنة : التحالف بقيادة #السعودية يستهدف #المدنيين في #اليمن على مدى عامين  «»   طلابنا الدارسين بالهند يتعرضون للأغماء بسبب رفض الملحقية صرف مستحقاتهم  «»   الحكم بإعدام الفار عبدربه منصور هادي و 6 من معاونية  «»   مساحتي النهضة وجمعيا تحتفلان بعيد الأم الحديدة  «»   الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة صنعاء يوزع خمسمائة سلة غذائية و ايوائية لنازحي مديرية نهم  «»   مرضى الفشل الكلوي يموتون نتيجة لتوقف مراكز الغسيل عن العمل ..  «»  

أبين: أنصار الشريعة يطلقون سراح الجنود الأسرى لديهم ومقتل 7 من مسلحيهم بلود

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أبريل 28, 2012 | لا توجد مشاركة

 

الجنود أبين: أنصار الشريعة يطلقون سراح الجنود الأسرى لديهم ومقتل 7 من مسلحيهم بلود

بعد وساطات للشيخ بانجار وأعيان أبين ومنظمات حقوقية

أبين: أنصار الشريعة يطلقون سراح الجنود الأسرى لديهم ومقتل 7 من مسلحيهم بلود

الحديدة نيوز-ابين-متابعات

أعلنت جماعة أنصار الشريعة المتصلة بتنظيم القاعدة – اليوم السبت – عن إطلاقها لسراح 73 جنديا من قوات الجيش كانوا أسرى لديها في أبين منذ قرابة الشهرين. في وقت قتل فيه سبعه من أنصارها المسلحين في اشتباكات مسلحة مع رجال قبائل بمنطقة لودر.

وقالت الجماعة في بلاغ مقتضب وزعته – عصر اليوم السبت – عبر رسائل الـ( mss ) الهاتفية، أن قراراها الإفراج عن الجنود الأسرى، جاء بعد “وساطات وشفاعات” علماء قالت أن على رأسهم الشيخ عوض بانجار وأعيان قبائل محافظة أبين ومنظمات حقوقية وأهالي الاسرى. دون أن تشير إلى تحقيقها لأي تنازلات او مطالب من السلطة بخصوص معتقليها الذين كانت تطالب بهم مقابل إفراجها عن الجنود الاسرى لديها.

وإلى ذلك نقلت وكالة رويترز عن متحدث قبلي اليوم السبت قوله “ان ما لايقل عن سبعة متشددين مرتبطين بالقاعدة قتلوا في اشتباكات في جنوب اليمن بينما تكافح الدولة الفقيرة للسيطرة على تمرد عنيد، يشن فيه اليمن هجوما على المتشددين الاسلاميين الذين استغلوا الفوضى التي تحيط بالاحتجاجات الشعبية التي استمرت لاكثر من عام والقتال الذي اطاح بالرئيس السابق علي عبد الله صالح من السلطة”- حسب تعبير الوكالة.

ونقلت عن “علي عيضة” الذي قالت أنه المتحدث باسم قوة قبلية متحالفة مع الجيش تأكيده “ان خمسة متشددين من جماعة انصار الشريعة وهي جماعة متنمية للقاعدة قتلوا في كمين نصبه رجال قبائل في منطقة العرقوب قرب مدينة لودر في الجنوب ليل الجمعة وان متشددين اخرين قتلا في هجوم لرجال قبائل في منطقة اخرى خارج لودر.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك