أخبار عاجلة

أبين: أنصار الشريعة يطلقون سراح الجنود الأسرى لديهم ومقتل 7 من مسلحيهم بلود

‏  2 دقائق للقراءة        312    كلمة

 

بعد وساطات للشيخ بانجار وأعيان أبين ومنظمات حقوقية

أبين: أنصار الشريعة يطلقون سراح الجنود الأسرى لديهم ومقتل 7 من مسلحيهم بلود

الحديدة نيوز-ابين-متابعات

أعلنت جماعة أنصار الشريعة المتصلة بتنظيم القاعدة – اليوم السبت – عن إطلاقها لسراح 73 جنديا من قوات الجيش كانوا أسرى لديها في أبين منذ قرابة الشهرين. في وقت قتل فيه سبعه من أنصارها المسلحين في اشتباكات مسلحة مع رجال قبائل بمنطقة لودر.

وقالت الجماعة في بلاغ مقتضب وزعته – عصر اليوم السبت – عبر رسائل الـ( mss ) الهاتفية، أن قراراها الإفراج عن الجنود الأسرى، جاء بعد “وساطات وشفاعات” علماء قالت أن على رأسهم الشيخ عوض بانجار وأعيان قبائل محافظة أبين ومنظمات حقوقية وأهالي الاسرى. دون أن تشير إلى تحقيقها لأي تنازلات او مطالب من السلطة بخصوص معتقليها الذين كانت تطالب بهم مقابل إفراجها عن الجنود الاسرى لديها.

وإلى ذلك نقلت وكالة رويترز عن متحدث قبلي اليوم السبت قوله “ان ما لايقل عن سبعة متشددين مرتبطين بالقاعدة قتلوا في اشتباكات في جنوب اليمن بينما تكافح الدولة الفقيرة للسيطرة على تمرد عنيد، يشن فيه اليمن هجوما على المتشددين الاسلاميين الذين استغلوا الفوضى التي تحيط بالاحتجاجات الشعبية التي استمرت لاكثر من عام والقتال الذي اطاح بالرئيس السابق علي عبد الله صالح من السلطة”- حسب تعبير الوكالة.

ونقلت عن “علي عيضة” الذي قالت أنه المتحدث باسم قوة قبلية متحالفة مع الجيش تأكيده “ان خمسة متشددين من جماعة انصار الشريعة وهي جماعة متنمية للقاعدة قتلوا في كمين نصبه رجال قبائل في منطقة العرقوب قرب مدينة لودر في الجنوب ليل الجمعة وان متشددين اخرين قتلا في هجوم لرجال قبائل في منطقة اخرى خارج لودر.

عن arafat

شاهد أيضاً

اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة تحققها مجموعة من برامج  قناة السعيدة على منصتي فيس بوك ويوتيوب في أول ايام رمضان

‏‏  2 دقائق للقراءة        377    كلمةفي اول ايام شهر رمضان المبارك اكثر من ثلاثة ملايبن مشاهدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *