آخر الأخبار : السيسي ممازحاً شيخ الأزهر.. “تعبتني يا فضيلة الإمام”  «»   أغلى 10 هواتف في العالم  «»   السجن 10 سنوات يهدد مراسل RT في الولايات المتحدة  «»   مقتدى الصدر يحذر ترامب من نقل السفارة الأمريكية إلى القدس  «»   الفنانة التشكيلية فاطمة البطاح لـ ” الحديدة نيوز ” : الرسم التشكيلي محاكاة وإبداع !!  «»   بحضور محافظ محافظة الحديدة .. مؤسسة التواصل تدشن توزيع 5000 سلة غذائية على الأسر الفقيرة  «»   تواصل منافسات دوري الصمود للشباب في المحويت  «»   خلال افتتاح مؤتمر الأطفال : الإعلان عن يوم 25 يناير يوما وطنيا لصحة ورعاية الطفل اليمني  «»   قصص نجاح في ظل الحرب فتيات الريف بالحديدة يكسرن حاجز الصمت ويساهمن في تشجيع الفتاة لمواصلة تعليمها  «»   مناقشة الأوضاع الإنسانية للنازحين بمحافظة حجة  «»  

أبين: أنصار الشريعة يطلقون سراح الجنود الأسرى لديهم ومقتل 7 من مسلحيهم بلود

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أبريل 28, 2012 | لا توجد مشاركة

 

الجنود أبين: أنصار الشريعة يطلقون سراح الجنود الأسرى لديهم ومقتل 7 من مسلحيهم بلود

بعد وساطات للشيخ بانجار وأعيان أبين ومنظمات حقوقية

أبين: أنصار الشريعة يطلقون سراح الجنود الأسرى لديهم ومقتل 7 من مسلحيهم بلود

الحديدة نيوز-ابين-متابعات

أعلنت جماعة أنصار الشريعة المتصلة بتنظيم القاعدة – اليوم السبت – عن إطلاقها لسراح 73 جنديا من قوات الجيش كانوا أسرى لديها في أبين منذ قرابة الشهرين. في وقت قتل فيه سبعه من أنصارها المسلحين في اشتباكات مسلحة مع رجال قبائل بمنطقة لودر.

وقالت الجماعة في بلاغ مقتضب وزعته – عصر اليوم السبت – عبر رسائل الـ( mss ) الهاتفية، أن قراراها الإفراج عن الجنود الأسرى، جاء بعد “وساطات وشفاعات” علماء قالت أن على رأسهم الشيخ عوض بانجار وأعيان قبائل محافظة أبين ومنظمات حقوقية وأهالي الاسرى. دون أن تشير إلى تحقيقها لأي تنازلات او مطالب من السلطة بخصوص معتقليها الذين كانت تطالب بهم مقابل إفراجها عن الجنود الاسرى لديها.

وإلى ذلك نقلت وكالة رويترز عن متحدث قبلي اليوم السبت قوله “ان ما لايقل عن سبعة متشددين مرتبطين بالقاعدة قتلوا في اشتباكات في جنوب اليمن بينما تكافح الدولة الفقيرة للسيطرة على تمرد عنيد، يشن فيه اليمن هجوما على المتشددين الاسلاميين الذين استغلوا الفوضى التي تحيط بالاحتجاجات الشعبية التي استمرت لاكثر من عام والقتال الذي اطاح بالرئيس السابق علي عبد الله صالح من السلطة”- حسب تعبير الوكالة.

ونقلت عن “علي عيضة” الذي قالت أنه المتحدث باسم قوة قبلية متحالفة مع الجيش تأكيده “ان خمسة متشددين من جماعة انصار الشريعة وهي جماعة متنمية للقاعدة قتلوا في كمين نصبه رجال قبائل في منطقة العرقوب قرب مدينة لودر في الجنوب ليل الجمعة وان متشددين اخرين قتلا في هجوم لرجال قبائل في منطقة اخرى خارج لودر.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك