أحد شباب الثورة بصنعاء يقيم عرسه بدون ” قات “

‏  3 دقائق للقراءة        424    كلمة

أحد شباب الثورة بصنعاء يقيم عرسه بدون " قات "

الحديدة نيوز / خاص

خطوة جديدة وجريئة من احد شباب الثورة اليمنية لمحاربة " القات " والحد من اثارة في اهم يوم بحياتة وفي سبيل احداث تغيير نحو يمن خالي من القات قرر  الشاب البراء شيبان اقامة عرسه من دون تعاطي شجرة " القات " .

وكان شيبان يعمل على مكافحة " القات" قبل التفكير بزواجة وبهذا تكون هذه اللفتة تحول رائع في طرق محاربة القات وان على بشكل بسيط الا انه من الجديد ان نفكر بمحاربته والحد من تناوله .

"البراء " الذي حدد تاريخ 11-11- 2012، يوما لاقامة عرسه في احدى قاعات الافراح الكبيرة في العاصمة اليمنية صنعاء، يريد ان يؤسس عادة اجتماعية فريدة في اوساط الشباب المقبلين على الزواج، من خلال إقامة الأعراس بدون تعاطي "القات" الذي يعد احد العقبات التي تقف عائقا أمام المقبلين على الزواج في اليمن لتكاليفه الباهظة ، خاصة مع حرص من يحضرون الاعراس على اقتناء "القات" كعادة اجتماعية حتى وان كانوا لا يتعاطوه في بقية الأيام.

وفي هذا الصدد يتمنى العريس " البراء " ممن سيشاركونه فرحته ان يجعلوا من شعاره الذي رفعه "عرس بلا قات"، حقيقة على الواقع وان يلتزمون بعدم تعاطيه حتى في حفلة العصر ، وهو الوقت الذي يفضله اليمنيون لتعاطي نبتة "القات".

يذكر ان العريس أرفق مع دعوة زفافه بطاقه صغيره تعريفيه بمضار القات وسيكون العرس في يوم 11-11-2012 م   " التغيير نت "

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *