آخر الأخبار : مناقشة الأوضاع الإنسانية للنازحين بمحافظة حجة  «»   العون المباشر تدشن مشروع الاستجابة الطارئة بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة  «»   النائب العام يلتقي نائب رئيس مؤسسة السجين  «»   الباحثة عائشة كديش تحصل على درجة الماجستير بإمتياز من جامعة الحديدة  «»   برنامج ادارة ترامب يؤكد الخروج من اتفاقية الشراكة الاقتصادية عبر المحيط الهادئ  «»   بدء دورات تنشيطية للعاملين الصحيين في مجال معالجة سوء لتغذية بالحديدة  «»   مناقشة آلية تحسين الخدمات للمتعاملين مع ميناء الحديدة  «»   محافظ الحديدة: إستهداف العدوان لعمال وموظفي منشأت رأس عيسى النفطية هو إستهداف للوطن  «»   نانسي عجرم للمتسابق اليمني عمار العزكي : صوتك مثل العسل اليمني !!  «»   رئيسة حكومة شباب اليمن المستقل تتفقد سير العملية الامتحانية بمدارس أمانة العاصمة  «»  

“أطباء بلاحدود” : مراكز الغسيل الكلوي في اليمن على وشك الانهيار

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يوليو 26, 2016 | لا توجد مشاركة

13612128 1033491670092454 5716627324243852671 n 300x200 “أطباء بلاحدود” : مراكز الغسيل الكلوي في اليمن على وشك الانهيار

“أطباء بلاحدود” : مراكز الغسيل الكلوي في اليمن على وشك الانهيار

الحديدة نيوز / خاص 

أكدت منظمة أطباء بلا حدود أن مراكز الغسيل الكلوي في اليمن على وشك الانهيار .

وأوضح رئيس بعثة المنظمة في اليمن وليام تيرنر في بيان صحفي لها أن تلك المراكز تكافح منذ بداية الحرب من أجل الحصول على المواد اللازمة والأساسية لجلسات الغسيل الكلوي.

وقال” إن النزاع المسلح والحظر المفروض على اليمن منذ بداية الحرب في مارس 2015م اثر بشكل كبير على البلاد وعلى مقدرة النظام الصحي فيها من توفير أدوية كافية للمرافق الصحية التي لاتزال تعمل “.

وأضاف” إن مرضى الفشل الكلوي يواجهون خطرا حقيقيا بسبب قلة المواد الطبية الضرورية المتوفرة في البلاد حيث يحتاج المريض ثلاث جلسات غسيل كلوي أسبوعيا ، ولكن بسبب الظروف الحالية فإن معظمهم لا يستطيع الحصول إلا على جلستين فقط”.

وأشار إلى أن المنظمة تقدم الأدوية والمستلزمات الطبية التي يتم استخدامها لعلاج 660 مريض خلال ستة أشهر حيث وصلت هذه المساعدة إلى أربعة مراكز غسيل كلوي في أكثر المناطق حاجة لها ” صنعاء ، حجة ، تعز ، المحويت”، لافتا إلى أن هناك 28 مركزا لا تزال تعمل في اليمن وتفتقد إلى المستلزمات الضرورية مما يتسبب بانقطاع عملية العلاج المرضى ممن هم بحاجة ماسة إليه .

ولفت إلى أنه تتواجد مراكز غسيل الكلى والطواقم المدربة على استخدام أجهزة الغسيل الكلوي لكن الظروف الحتمية لهذه المراكز هي الحصول على الأدوية بشكل مستمر لتقديم العلاج المنقذ لحياة المرضى .. مؤكدا أن الحر ب تسببت في عرقلة المقدرة المالية للنظام الصحي لكي يقوم بتوفير المواد الطبية الضرورية الأمر الذي أصبح حاجة ملحة لتقديم الدعم.

ودعا رئيس بعثة منظمة أطباء بلاحدود المنظمات الدولية للتدخل وتقديم الدعم لهذه المراكز وإنقاذ حياة أربعة آلاف و 400 مريض فشل كلوي مهددون بالخطر .

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك