أطلاق تقرير ” خمس حواجز لإشراك الشباب بصنع القرار والقيادة في الأحزاب السياسية ما بعد 2011″.

‏  2 دقائق للقراءة        333    كلمة

أطلاق تقرير " خمس حواجز لإشراك الشباب بصنع القرار والقيادة في الأحزاب السياسية ما بعد 2011".

غلاف اوراق فعالية تقرير اشراك الشباب

الحديدة نيوز / صنعاء / خالد الفضول

تقيم مؤسسة رنين اليمن بالشراكة مع منظمة سيفر ورلد فعالية إطلاق تقرير بعنوان" خمس حواجز لإشراك الشباب بصنع القرار والقيادة في الأحزاب السياسية ما بعد 2011".

التقرير الذي يستعرض نتائج الدراسة التي أجريت بستة عشر حلقة بؤرية في كل من صنعاء، تعز، عدن، الحديدة، مأرب بين كل من قيادات الأحزاب والشباب.

معظم النقاش في المجموعات البؤرية دار حول دور ومسئولية قيادة الأحزاب، المشاركون في المجموعات البؤرية شعروا أن قيادة الأحزاب مسئولة عن إقصائهم بشكل كبير. تقر الأحزاب أن مسئولية تخفيف احتقان الموقف الخاص بالشباب ليس المسئولية الوحيدة لبعض الأفراد القابعين في قيادة الحزب ولكنها مهمة مشتركة بين أعضاء الحزب، إلا أن قيادة الحزب لديها إمكانية الوصول لموارد الحزب المالية، وهم المسئولون عن تطوير إستراتيجية الحزب، ووضع ثقافة الحزب.

فعالية إطلاق التقرير التي ستكون يوم الاثنين الموافق 30/12/2013م في محافظة تعز بفندق تاج شمسان والتي ستبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية عشر ظهرا وتتضمن عرض لمنهجية الدارسة ونتائجها ومن ثم مناقشة توصيات الدارسة مع دكاترة العلوم السياسية في جامعة تعز بالإضافة إلى ممثلي مختلف الأحزاب السياسية من جميع المحافظات التي حوتها الدراسة.

 

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

تحضير السماد العضوي الكمبوست في ورشة عمل تطبيقية لمنظمة يمن اوهايد بصنعاء

‏‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار   اقامت منظمة يمن اوهايد بالتنسيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *