أولمبي الفراعنة يتوجه للسعودية للمشاركة بكأس العرب

‏  3 دقائق للقراءة        463    كلمة

 

 


أولمبي الفراعنة يتوجه للسعودية للمشاركة بكأس العرب

الحديدة نيوز-متابعات

تتوجه بعثة المنتخب “الأولمبي” المصري مساء اليوم الأربعاء إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في بطولة كأس العرب، والمقرر انطلاقها بالمملكة يوم 22 يونيو الجاري.

تأتي مشاركة الأولمبي المصري ضمن برنامج استعداده لأولمبياد لندن الذي تنطلق منافساته يوليو المقبل، وشهدت تدريبات الفريق الأخيرة بالقاهرة جدية ورغبة حقيقية في تحقيق نتائج طيبة في البطولة التي يعتبرها المدير الفني هاني رمزي البروفة الأخيرة قبل الأولمبياد.

وتخلف الحارس الأول للمنتخب الأولمبي المصري لكرة القدم أحمد الشناوي عن مرافقة بعثة منتخب بلاده بناء على قرار من الأمريكي بوب برادلي المدير الفني للمنتخب المصري الأول، والذي رفض سفر الشناوي على أن ينتظم في المعسكر الذي دخله المنتخب الأول استعدادا للمواجهة الحاسمة والفاصلة أمام منتخب إفريقيا الوسطى.

واللافت هو تمسك برادلي بالحارس الأول للمنتخب الأوليمبي رغم وجود الحارس الأساسي للمنتخب الأول عصام الحضري واستدعائه لحارس الأهلي شريف إكرامي من تركيا حيث ينتظم في معسكر إعداد فريقه الأحمر للموسم الجديد.

ويذكر أن حارس الزمالك الدولي المخضرم عبد الواحد السيد أعلن رفضه الاستمرار كحارس بديل للحضري، وهو ما جعل المدرب الأمريكي يعول على الشناوي كحارس بديل.

وضمت القائمة لهذه البطولة اللاعبين: علي لطفي ومحمد بسام وأحمد صبحي وهشام محمد ومحمود علاء وصلاح سليمان وسعد الدين سمير ومحمد عبد الفتاح تاحا وصالح جمعة وعمر جابر وإسلام رمضان وشهاب الدين أحمد وعلي فتحي وحسام حسن وأحمد حمودي وأحمد شرويدة وأحمد مجدي ومحمد صبحي ومروان محسن ومحمد إبراهيم، بالإضافة إلى اثنين من اللاعبين الكبار أصحاب الخبرات، وهم مهاجم الزمالك عمرو زكي وصانع ألعاب حرس الحدود أحمد عيد عبد الملك.

بطولة أمم إفريقيا 2013

من جانب آخر يبدأ المنتخب المصري الأول معسكره اليوم الأربعاء بالقاهرة استعداداً للقاء العودة أمام منتخب إفريقيا الوسطى المقرر إقامته يوم 30 يونيو المقبل في مدينة بانجي عاصمة إفريقيا الوسطى ضمن المنافسات الإفريقية المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2013 ويعد هذا اللقاء الأمل الأخير لـ “الفراعنة” للبقاء ضمن هذه التصفيات، وذلك بعد خسارتهم المفاجئة في لقاء الذهاب بالقاهرة بنتيجة 3/2.

وأكد زكي عبد الفتاح مدرب حراس المنتخب المصري والمتحدث باسم المدير الفني برادلي لـ “العربية.نت” أن لديهم ثقة كبيرة في قدرة اللاعبين على التعويض خلال لقاء العودة وتحقيق الفوز والعودة بالنقاط الثلاث، مشيراً إلى أن اللقاء صعب، لكن دائماً ما يكون لاعبونا على قدر المسؤولية في الأزمات، وطلب عبد الفتاح من جماهير الكرة المصرية ووسائل الإعلام أن تكون متفائلة وتدعو للمنتخب المصري بالتوفيق.

وأكد عبد الفتاح أن الفريق سوف يسافر إلى إفريقيا الوسطى بنفس قائمة اللاعبين التي خاضت لقاء الذهاب في القاهرة دون تعديلات.

عن arafat

شاهد أيضاً

فعاليات رياضية وتوعوية لشباب عمران والحديدة 

‏‏  2 دقائق للقراءة        217    كلمة الحديدة نيوز / عبدالوهاب العشبي تنظم التعئبة العامة بوزارة الشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *