آخر الأخبار : مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة  «»   الشرطة الأمريكية تداهم حفل زفاف مغترب يمني في متشجن  «»   ضبط سيارة على متنها كمية من البارود الأسود بمديرية باجل بالحديدة  «»   الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يفاجأ أنصاره ويحضر السبعين مع الحشود الحوثية  «»   رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»   الأمم المتحدة :المجاعة تهدد ثلث اليمن  «»   مؤسسة بصمة شباب التنموية تواصل برامجها التدريبية في اساسيات رخصة قيادة الحاسوب بتعز  «»   منظمة مواطنة : التحالف بقيادة #السعودية يستهدف #المدنيين في #اليمن على مدى عامين  «»   طلابنا الدارسين بالهند يتعرضون للأغماء بسبب رفض الملحقية صرف مستحقاتهم  «»  

أول ظهور لمذيعة محجبة في نشرة أخبار على التليفزيون المصري

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: سبتمبر 3, 2012 | لا توجد مشاركة

 

 

أول ظهور لمذيعة محجبة في نشرة أخبار على التليفزيون المصري

02 09 12 577469609 أول ظهور لمذيعة محجبة في نشرة أخبار على التليفزيون المصري

الحديدة نيوز / خاص

 

وصف إبراهيم الصياد رئيس قطاع الأخبار بالتليفزيون المصري قرار السماح بظهور مذيعات محجبات على الشاشة كقارئات نشرة يعد سابقة في التليفزيون الرسمي الذي لم يعرف سابقا قارئات نشرة محجبات رغم عدم وجود قرار أو لائحة تمنع ذلك.

وأوضح الصياد في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن المذيعات المحجبات اللاتي تقرر ظهورهن كقارئات نشرة هن من العاملات بالتليفزيون المصري ولسن مستقدمات من الخارج أو تم اختيارهن خصيصا لهذا الغرض.

وأضاف أن فاطمة نبيل أول مذيعة محجبة ظهرت اليوم في نشرة أخبار منتصف اليوم تعمل كمحررة في قطاع الأخبار منذ فترة وكانت الأولى على دفعتها في اختبارات القبول التي يجريها التليفزيون الرسمي دوريا لاختيار وجوه جديدة للظهور على الشاشة لكنها لم تظهر إلا اليوم.

وتابع المسؤول أن عددا آخر من المذيعات المحجبات من المقرر أن يظهرن تباعا بينهن مذيعة قناة النيل للأخبار نرمين خليل المقرر أن تظهر على الشاشة اليوم الأحد أيضا.

وكان التليفزيون المصري منذ افتتاحه يمنع ظهور المذيعات المحجبات وكان الاستثناء الوحيد من هذا العرف السائد الإعلامية كاريمان حمزة المتخصصة في البرامج الدينية.

وكان يتم تحويل المذيعات اللاتي يرتدين الحجاب في التليفزيون الحكومي سابقا إلى العمل الإداري ومنعهن من الظهور على الشاشة ، وأقامت بعضهن دعاوى قضائية ضد قرار المنع وحصلن على أحكام لم تنفذ إلا بعد قيام الثورة.

ويرى رئيس قطاع الأخبار المصري أن الأهم في المذيعة هو الحضور والثقافة والنطق السليم بينما المظهر أمر مهم تلتزم المذيعة بأن يكون متناسبا مع مهمتها خاصة في نشرات الأخبار.

 

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك