آخر الأخبار : مسؤول أمريكي: حظر جديد على السفر سيعفي حاملي البطاقات الخضراء  «»   نائب رئيس الوزراء للشؤون الإقتصادية يلتقي وزير الصناعة والتجارة  «»   مدرسة خولة بنت الأزور تحرز المركز الأول في المسابقة المنهجية بمديرية الحوك بالحديدة  «»   إفتتاح قسم الطوارئ بمستشفى الدريهمي الريفي بالحديد  «»   مصدر بالخارجية بصنعاء يؤكد رفضه لتصريحات الجبير ومحاولته تزييف الحقائق بوصف ما يشهده اليمن ”بالأزمة”  «»   مكتب صناعة الحديدة يضبط 43 مخالفة خلال النصف الأول من فبراير  «»   عمال وموظفي شركة النفط بالحديدة يدينون التصرفات الاستفزازية التى تمارس ضد مدير الفرع  «»   جمعية المدربين اليمنيين تنظم أمسية حول إضطرابات التوحد لدى الأطفال بالحديدة  «»   صحيفة أخبار اليوم تدين الاعتداء على الموزعين ونهب باص التوزيع بعدن  «»   “حيا بهم”.. ذكرى الوجع الفبرايري !!  «»  

إختتام التصفيات النهائية لمسابقة القران الكريم الخامسة للمكفوفين بتكريم 30 حافظ وحافظة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: ديسمبر 30, 2013 | لا توجد مشاركة

إختتام التصفيات النهائية لمسابقة القران الكريم الخامسة للمكفوفين بتكريم 30 حافظ وحافظة
11451 300x224 إختتام التصفيات النهائية لمسابقة القران الكريم الخامسة للمكفوفين بتكريم 30 حافظ وحافظة
 
الحديدة نيوز / صنعاء/ خاص
اختتمت بصنعاء تصفيات المرحلة النهائية لمسابقة القرآن الكريم الخامسة للمكفوفين والتي نظمهتا الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين بمشاركة 30 مشاركاً من مختلف فئات الحفاظ (10أجزاء – 20 جزء ـ فئة المصحف ).
واستمرت التصفيات النهائية للمسابقة على المراكز الأولى من الفئات المختلفة،  أربعة أيام بإشراف لجنة التحكيم برئاسة الشيخ الحافظ يحيى الحليلي.
وأشار أمين عام الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين الدكتور هادي الصرابي إلى أن المسابقة التي بدأت منذ شهرين بمشاركة 200 من المكفوفين من مختلف المحافظات اليمنية، تأهل منهم 30 للمرحلة النهائية، أسهمت بدور كبير في تحفيز المكفوفين للإقبال على كتاب الله تعلماً وحفظاً.
وأشاد بالدور الذي يقوم به كل من يدعم المكفوفين سواء من الجانب الحكومي أو القطاع الخاص وخاصة صندوق رعاية المعاقين .. داعياً رجال المال والأعمال وكافة الجهات والمؤسسات الإسهام في إنجاح مشاريع الجمعية وبما يعود بالنفع لتأهيل هذه الشريحة التي تعاني من فقدان البصر باعتباره أهم الحواس.
وأشار إلى أن المكفوفين فئة مجتمعية منتجة وقادرة على تأهيل نفسها .. مستعرضاً نماذج ناجحة ومتميزة من حفظة كتاب الله والذين أسهموا كثيراً في هذا المجال ومنهم الشيخ محمد حسن عامر والشيخ يحيى الحليلي.
الدكتورة امة الرزاق علي حمد وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل اكدت على الدور الذي تقوم به القيادة السياسية في رعاية هذه الفئة واستمرار الدعم المادي والمعنوي للجمعية وللمكفوفين لتتمكن من تنفيذ برامجها وأنشطتها المتميزة  لرعاية وتأهيل ورعاية المكفوفين.
وكان المكفوفين قد قدمو العديد من المشاركات خلال الاحتفال بتكريم الفائزين شملت وصلات إنشادية، كما ألقيت قصيدة شعرية نالت استحسان الحضور.
وفي ختام الاحتفال تم تكريم أوائل الحفاظ في جميع الفئات بالجوائز العينية والمالية وشهائد التقدير كما قدمت الدروع للجهات الداعمة  
التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك