إختتام التصفيات النهائية لمسابقة القران الكريم الخامسة للمكفوفين بتكريم 30 حافظ وحافظة

‏  3 دقائق للقراءة        428    كلمة
إختتام التصفيات النهائية لمسابقة القران الكريم الخامسة للمكفوفين بتكريم 30 حافظ وحافظة
1145
 
الحديدة نيوز / صنعاء/ خاص
اختتمت بصنعاء تصفيات المرحلة النهائية لمسابقة القرآن الكريم الخامسة للمكفوفين والتي نظمهتا الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين بمشاركة 30 مشاركاً من مختلف فئات الحفاظ (10أجزاء – 20 جزء ـ فئة المصحف ).
واستمرت التصفيات النهائية للمسابقة على المراكز الأولى من الفئات المختلفة،  أربعة أيام بإشراف لجنة التحكيم برئاسة الشيخ الحافظ يحيى الحليلي.
وأشار أمين عام الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين الدكتور هادي الصرابي إلى أن المسابقة التي بدأت منذ شهرين بمشاركة 200 من المكفوفين من مختلف المحافظات اليمنية، تأهل منهم 30 للمرحلة النهائية، أسهمت بدور كبير في تحفيز المكفوفين للإقبال على كتاب الله تعلماً وحفظاً.
وأشاد بالدور الذي يقوم به كل من يدعم المكفوفين سواء من الجانب الحكومي أو القطاع الخاص وخاصة صندوق رعاية المعاقين .. داعياً رجال المال والأعمال وكافة الجهات والمؤسسات الإسهام في إنجاح مشاريع الجمعية وبما يعود بالنفع لتأهيل هذه الشريحة التي تعاني من فقدان البصر باعتباره أهم الحواس.
وأشار إلى أن المكفوفين فئة مجتمعية منتجة وقادرة على تأهيل نفسها .. مستعرضاً نماذج ناجحة ومتميزة من حفظة كتاب الله والذين أسهموا كثيراً في هذا المجال ومنهم الشيخ محمد حسن عامر والشيخ يحيى الحليلي.
الدكتورة امة الرزاق علي حمد وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل اكدت على الدور الذي تقوم به القيادة السياسية في رعاية هذه الفئة واستمرار الدعم المادي والمعنوي للجمعية وللمكفوفين لتتمكن من تنفيذ برامجها وأنشطتها المتميزة  لرعاية وتأهيل ورعاية المكفوفين.
وكان المكفوفين قد قدمو العديد من المشاركات خلال الاحتفال بتكريم الفائزين شملت وصلات إنشادية، كما ألقيت قصيدة شعرية نالت استحسان الحضور.
وفي ختام الاحتفال تم تكريم أوائل الحفاظ في جميع الفئات بالجوائز العينية والمالية وشهائد التقدير كما قدمت الدروع للجهات الداعمة  

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *