أخبار عاجلة

إختتام فعاليات وعروض مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع

‏  2 دقائق للقراءة        365    كلمة

14

غداً .. اختتام فعاليات وعروض مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع

الحديدة نيوز / عبدالرحمن واصل

يختتم مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع يوم غداً الأحد فعالياته الفنية والاستعراضية .. وكان مهرجان صيف صنعاء بحديقة السبعين بصنعاء يتوافد إليه آلاف الزائرين محليين وعرب وأجانب.

وكانت فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي السابع أنطلق يوم الأحد الأسبوع الماضي بحضور جمع غفير من المواطنين وبمشاركة (2500) عارض وعارضة من جميع المحافظات اليمنية ودول السعودية، مصر، الأردن، لبنان، وفلسطين في برنامج يستمر حتى نهاية أغسطس الجاري.

وتوافدوا الألاف من المواطنين لمتابعة فعاليات وعروض المهرجان بحديقة السبعين بأمانة العاصمة وشمل المهرجان أعمال وفعاليات المهرجان عروض كرنفالية يشارك فيه قرابة 1800 مشارك ومشاركة من يمنيين واشقاء عرب ويحمل المهرجان رسالة وهي أن اليمن اقوى من الارهاب سيحوي الكثير من الفعاليات النوعية والمميزة ويتضمن مشاركات محلية واسعة تشمل مافة المحافظات والكثير من منظمات المجتمع المدني والفنانين سواء في مجال الغناء او المسرح وغيره فضلا عن مشاركة 7 دول عربية ومشاركة الجاليات .

وتواصلت فعاليات يوم غدا بمشاركة جمعية المنشدين وكذا معرض الأزياء والفنون الشعبية والحرف التقليدية والتراثية ومهرجانات التسوق للمنتجات الحرفية واليدوية وعرض نماذج من الموروث الشعبي الذي تميزت به كثير من مناطق اليمن مع استمرار تقديم فقرات رياضة القفز على الجمال ووصلات من الأهازيج والزوامل الشعبية التي تجسد التراث الشعبي الأصيل وعادات وتقاليد الريف اليمني، فضلاً عن تواصل المعارض التوعوية الثابته والبيئية والسياحية ومعارض المنتجات الزراعية.

وكان حفل التدشين قد شهد عرضا كرنفاليا للمحافظات اليمنية المشاركة والفرقة الموسيقية العسكرية والفرق والجمعيات المحلية والعربية . ويستعرض المهرجان الكثير من المشغولات والمنتجات الحرفية والتراثية والمصنوعات اليدوية.

 تخلل المهرجان العديد من المعارض والمسابقات والأنشطة التوعوية المتعددة والرقصات والألعاب والعروض الرياضية والخوارق والاستعراضات الرياضية لفرقة الخيل أو المخاطر وفرقة الجمال كما يقدم نماذج للحياة اليمنية المتنوعة وذلك في الخيمة المأربية، والتهامية والحضرمية و الصنعانية.

ويضم صيف صنعاء 2500 مشارك ومشاركة من جميع المحافظات إضافة إلى مشاركة 6 دول عربية و14 جالية و90 خيمة للجمعيات الحرفية ومنظمات المجتمع المدني وأكثر من 100 منشأة سياحية من وكالات وفنادق ومطاعم.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *