آخر الأخبار : استراليا تجلي آلاف الأشخاص قبيل وصول إعصار “ديبي”  «»   غداً المنتخب الوطني الأول يواجه طاجاكستان في مستهل مشوارهما بتصفيات كاس آسيا  «»   الصين تجدد دعمها لإيجاد حل سياسي للقضية اليمنية  «»   افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية لاضرار العدوان بالقطاع الزراعي.  «»   مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة  «»   الشرطة الأمريكية تداهم حفل زفاف مغترب يمني في متشجن  «»   ضبط سيارة على متنها كمية من البارود الأسود بمديرية باجل بالحديدة  «»   الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يفاجأ أنصاره ويحضر السبعين مع الحشود الحوثية  «»   رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»  

إصابة الرئيس الموريتاني برصاصة ونقله للخارج

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أكتوبر 14, 2012 | لا توجد مشاركة

 

نواكشط إصابة الرئيس الموريتاني برصاصة ونقله للخارج

إصابة الرئيس الموريتاني برصاصة ونقله للخارج

إثر محاولة اغتيال فاشلة أثناء عودته من مزرعته الخاصة

الحديدة نيوز- متابعات

من المقرر أن ينقل الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبدالعزيز خارج البلاد للعلاج، اليوم الأحد، بحسب ما أفاد مصدر رئاسي لرويترز.وقال المتحدث ان رئيس موريتانيا محمد ولد عبد العزيز سينقل خارج البلاد

صباح اليوم الأحد على متن طائرة طبية مجهزة لاستكمال العلاج بعد اصابته في اطلاق نار.

وذكرت مصادر أن عبد العزيز سينقل على ارجح الى فرنسا لاستكمال العلاج غير انه لم يتسن التاكد من ذلك.

وكان ولد عبد العزيز قد نجا من محاولة اغتيال فاشلة أثناء عودته من مزرعته الواقعة غرب نواكشوط، في ساعة مبكرة من الأحد. وأصيب الرئيس المرويتاني بطلق ناري في رقبته، مشيرا إلى أن الأطباء أجروا له عملية جراحية مستعجلة، وإن إصابته طفيفة.

ومن جانبها، قالت الإذاعة الموريتانية إن الحادث نتج عن إطلاق نار من نقطة تفتيش عسكرية بالخطأ، نقلا عن تصريحات لوزير الإعلام الموريتاني. وأكد مراسل "العربية" أن الرئيس الموريتاني شوهد يترجل من سيارته لدى دخوله إلى المستشفى العسكري. هذا وسارعت قوات الأمن لتطويق المستشفى العسكري في نواكشوط، وإغلاق جميع الطرق المؤدية إليه.

وذكر أن الرئيس الموريتاني اعتاد أن يقضي إجازته الأسبوعية في مزرعته الخاصة. وأشار إلى أن الوضع الأمني يبدو تحت السيطرة في شوارع العاصمة. وتأتي محاولة اغتيال الرئيس الموريتاني في ظل احتقان سياسي وسط ضغوط من المعارضة لإنهاء الحكم العسكري في البلاد.

ويلقي مراقبون بالمسؤولية في محاولة اغتيال الرئيس على "تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي"، في ظل إصرار ولد عبدالعزيز على مطاردة عناصر التنظيم.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك