آخر الأخبار : مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة  «»   الشرطة الأمريكية تداهم حفل زفاف مغترب يمني في متشجن  «»   ضبط سيارة على متنها كمية من البارود الأسود بمديرية باجل بالحديدة  «»   الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يفاجأ أنصاره ويحضر السبعين مع الحشود الحوثية  «»   رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»   الأمم المتحدة :المجاعة تهدد ثلث اليمن  «»   مؤسسة بصمة شباب التنموية تواصل برامجها التدريبية في اساسيات رخصة قيادة الحاسوب بتعز  «»   منظمة مواطنة : التحالف بقيادة #السعودية يستهدف #المدنيين في #اليمن على مدى عامين  «»   طلابنا الدارسين بالهند يتعرضون للأغماء بسبب رفض الملحقية صرف مستحقاتهم  «»  

إعلان اللائحة النهائية لمرشحي الرئاسة المصرية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أبريل 26, 2012 | لا توجد مشاركة

 

مصر (6) إعلان اللائحة النهائية لمرشحي الرئاسة المصرية

إعلان اللائحة النهائية لمرشحي الرئاسة المصرية

اللجنة العليا للانتخابات نفت صلتها بالعسكري وأكدت أنها ستقاضي من يتعرض لها

الحديدة نيوز-متابعات

تلا رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية القائمة النهائية لأسماء المرشحين الـ 13 للرئاسة المصرية، قائلاً إن اللجنة تعرضت للكثير من التشكيك والتهجم، وهي ستقاضي كل من تعرض لها.

وأكد أنها لا تخشى أحدا وترفض كل أنواع التهديد، لافتاً إلى أنها آثرت عدم الرد على الاتهامات التي لم يقصد منها سوى البلبلة، وتشويه الحقيقة. ولفت إلى أنه سيسمح للمنظمات الأجنبية المرخص لها قانوناً في مصر بمراقبة العملية الانتخابية. وأضاف أنه لا يوجد أي صلة بين اللجنة والمجلس العسكري.

كما كشف أن اللجنة ستتخذ الإجراءات القانونية تجاه كل التجاوزات والوقائع التي كشفت عنها الأوراق والمستندات المقدمة من المرشحين. وأضاف أنها اتبعت أسلوباً موحداً للنظر في طلبات جميع المرشحين، والتثبت من الأوراق المقدمة دون استثناء، تنفيذاً للقانون، وتعاملت مع كل المرشحين على قدم المساواة.

ولفت إلى أنها أعدت القائمة النهائية للمرشحين، وصدر القانون 17/ 2012 المتعلق بتعديل قانون الحقوق السياسية، الذي ترتب عليه استبعاد أحمد شفيق. فأصدرت اللجنة قرار استبعاده، فتقدم بتظلم، وبعد سماع أقواله ولاسيما دفعه بعدم دستورية القانون السابق الذكر، قررت اللجنة وقف استبعاده وإحالة القانون إلى المحكمة الدستورية العليا للفصل في دستوريته مع استمرار إجراءات الانتخاب في موعدها.

وعلى هذا الأساس، أشار إلى أن القائمة النهائية أضحت تضم 13 مرشحاً هم: أبو العز الحريري، محمد عبد الفتاح، أحمد حسام كمال حامد خيرالله، عمرو موسى، عبد المنعم أبو الفتوح، هشام محمد عثمان البسطويسي، محمود حسام الدين محمود جلال، محمد سليم العوا، أحمد محمد شفيق، حمدين صباحي، عبد الله حسن علي الأشعل، خالد علي عمر المحلاوي، ومحمد مرسي العياط. كما أعلن أن بداية الحملة الانتخابية سيكون في 30 أبريل الجاري.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك