إغلاق جامعة الحديدة بالسلاسل والأقفال ومنع رئيسها من الدخول

‏  2 دقائق للقراءة        358    كلمة

 

إغلاق جامعة الحديدة بالسلاسل والأقفال ومنع رئيسها من الدخول

1424392_733137690047220_1512396010_n

الحديدة نيوز / خاص 

أغلــــــــق موظفو جامعة الحديدة صباح اليوم الأربعاء مبنى رئاسة الجامعة بالأقفال والسلاسل وكتبوا عليها مغلق من قبل موظفي الجامعة حتى يتم تسليمهم ومنحهم أراضي أسوةً بأعضاء هيئة التدريس في الجامعة .

ونفذ الموظفين إضراب عن العمل دعت الية نقابة العاملين بجامعة الحديدة  وأغلقوا مبنى رئاسة الجامعة ومنعوا دخول رئيس جامعة الحديدة ونوابه الى مبنى لجامعة احتجاجا لما اعتبروه تهميشا واقصاء وعدم منحهم حافز..

وقال أمين عام نقابة العاملين بجامعة الحديدة محمد نعمان سعيد إنهم خرجوا اليوم للاعتصام وإغلاق مبنى رئاسة الجامعة بعد أن تنصلت رئاسة الجامعة الوفاء بوعودها المتكررة بمنح الموظفين اراضي اسوةً بأعضاء هيئة التدريس.

إغلاق-جامعة-الحديدة-559x420

وأشار إلى أن مطالبهم تتلخص في منح الموظفين أراضي كأعضاء هيئة التدريس بالجامعة والذين تم توزيع اراضي لهم دون الالتفات لهؤلاء الموظفين الذين يبذلون جهوداً جبارة في أعمالهم الى جانب تثبيت وصرف الحافز الشهري لكافة الموظفين حيث وهو من الحقوق الأساسية التي لا يمكن التنازل عنها أسوةً بجامعة صنعاء وبقية الجامعات الاخرى وصرف مستحقات المتعاقدين ورفضاً لقرارات التعيين التي اصدرها رئيس جامعة الحديدة وشملت تغييرهم وتغيير أشخاص مشهود لهم بالكفاءة والنزاهة حد قوله ..

ولفت الى أنهم لن يسكتوا ولن يقبلوا التنازل عن حقوقهم مهما كلف الأمر وأن هناك تصعيد لتحقيق مطالبهم متمثلة في الاعتصام السلمي أمام رئاسة الجامعة وأمام مبنى محافظة الحديدة الى جانب تنفيذ الاضراب الشامل في كافة المرافق والكليات في الجامعة ، مضيفا: اذا لم تلقى مطالبنا اي استجابة سنقوم برفع دعوى قضائية أمام القضاء ضد رئاسة الجامعة لإنصافنا وإعطائنا حقوقنا …

وقال بيان صادر عن النقابة إنها قررت اتخاذ الإجراءات التصعيدية المتمثلة في إغلاق مبنى رئاسة الجامعة كإجراء أولي وسيعقبه إجراءات تصعيدية كالمظاهرات والمسيرات والاضراب الشامل حتى يتم صرف الاراضي لهم أسوةً بزملائهم اعضاء هيئة التدريس وتثبيت المتعاقدين وإدراج الحافز بنسبة 100% ، إلى جانب عدد من المطالب تتعلق بالعاملين بالجامعة.

وتجمع الموظفون أمام مبنى رئاسة جامعة الحديدة كما احتشدوا بإحدى القاعات ورفضوا جميعاً مزاولة أي أعمال تتعلق بالجامعة حتى يتم الاستجابة لمطالبهم.

عن gamdan

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *