إفتتاح المعرض الأول لمنتجات المشغل الحرفي النسوي بالجراحي بمحافظة الحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        373    كلمة

 

إفتتاح المعرض الأول لمنتجات المشغل الحرفي النسوي بالجراحي بمحافظة الحديدة



الحديدة نيوز / خاص

أفتتح الأخ / قاسم حبيرة أمين عام المجلس المحلي بمديرية الجراحي بمحافظة الحديدة ومعة الأخ / سعيد شراية  مدير مكتب الثقافة وعدد من أعضاء المجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية بالمديرية يوم أمس المعرض الأول لمنتجات المشغل الحرفي النسوي والذي يحتوى على منتجات ومشغولات وأعمال يدوية الى جانب عدد من الملبوسات وألاعمال الحرفية من خياطة وتطريز وعدد من المطرزات التي تبرز إبداعات منتسبات عضوات المشغل الحرفي ..

وفي أفتتاح المعرض أكد أمين عام المجلس المحلي قاسم حبيرة أهمية إقامة مثل هذا المعرض لإبراز الموروث الثقافي اليمني والتعريف بمهارات المرأة اليمنية في مجالات العمل الحرفي والمشغولات اليدوية .

وأشاد بمستوى تنظيم المعرض وما أحتوى عليه من منتجات حرفية ومشغولات يدوية ومطرزات وأعمال ابداعية لمنتسبات المشغل الحرفي بالمديرية ….

مشيرا” الى أن المجلس المحلي سيقدر تلك الأعمال وسيبذل الجهود لدعم المشغل لأجل زيادة الانتاج وتدريب وتأهيل الكوادر العاملة للإسهام في زيادة الانتاج المحلي .

من جانبها أشارت الأخت / عزيزة هادي مديرة المشغل الحرفي بمديرية الجراحي بمحافظة الحديدة  بأن الأعمال المعروضة هي نتاج لأعمال نفذتها عدد من المتدربات على مدار ثلاثة أشهر متواصلة وسيتم تسويقها في هذا المعرض للمواطنين وبأسعار مخفضة  وبخاماتها الجيدة .

وأشارت أن المعرض سيتمر لمدة أسبوع سيتم فيه عرض كافة الأعمال التي انتجها المشغل الحرفي النسوي بمديرية الجراحي .

وأشادت مديرة المشغل الحرفي بجهود وتعاون الأخ / علي هندي  مدير مديرية الجراحيرئيس المجلس المحلي ودعمة المتواصل للمشغل وتسهيل كافة الصعوبات التي من شأنها رفع معنويات النساء والإسهام في تحسين دخل الأسر المنتجة .

الجدير ذكره أن المشغل الحرفي النسوي بالجراحي انشئ عام 2005 م ويقوم بتدريب وتأهيل الكوادر النسوية في مجالات مهنية ومهاراتية مختلفة منها ” الخياطة والتطريز والأشغال اليدوية والحرفية والتدبير المنزلي ” وإقامة الدورات وورش العمل التدريبية المجانية للنساء في المديرية كما تحصل الخريجات على تدريب عالي في تلك المجالات وشهادة معتمدة من مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة .

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *