آخر الأخبار : الذهب يرتفع لأعلى مستوى في 7 أسابيع  «»   ضبط بضائع مهربة في مديرية باجل بمحافظة الحديدة  «»   تفكيك عبوة ناسفة بمديرية الميناء في محافظة الحديدة  «»   روسيا : المحادثات السورية في إستانة ليست بديلاً لمحادثات جنيف  «»   رئيس المجلس السياسي الأعلى يلتقي نائب رئيس الوزراء و رئيس جامعة العلوم الشرعية بالحديدة  «»   حملة للتوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب بالدريهمي بالحديدة  «»   اجتماع برئاسة وزير الداخلية يناقش جوانب التنسيق بين الأجهزة الأمنية بالأمانة ومحافظة صنعاء  «»   ملحق شباب اليمن اليوم يعلن عن مسابقة قصة قصيرة  «»   الأمن يداهم مستشفى ميداني لمنفذي الاغتيالات بالحديدة  «»   تدشين العمل التشاوري بين اتحاد شركات الدعاية والاعلان وامانه العاصمه  «»  

إلى مشائخ المنطقة الوسطى مع الشكر .. قضية الشيخ عبد الله علي الصباحي تنتظر تفاعلكم

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أبريل 11, 2016 | لا توجد مشاركة

ali salhi.jpg777 300x210 إلى مشائخ المنطقة الوسطى مع الشكر .. قضية الشيخ عبد الله علي الصباحي  تنتظر تفاعلكم

إلى مشائخ المنطقة الوسطى مع الشكر .. قضية الشيخ عبد الله علي الصباحي  تنتظر تفاعلكم

 

كتب : علي الصباحي

كانت المنطقة الوسطى إلى زمن ليس بالبعيد تعيش حالة وئام ووفاق وتلاحم كذلك بين أبنائها ومشائخها وأعيانها ومثقفيها الى أن جاءت التعددية السياسية والحزبية فمزقت اللحمة الوطنية وفرقت بين ابناء المنطقة الوسطى خصوصا واليمن بشكل عام ، واضحى كل شخص يتبع ما يمليه عليه التنظيم او الحزب للأسف الشديد!!

 

 فقضية الشيخ عبد الله علي راجح الصباحي احد مشائخ المنطقة الوسطى الذي جرى التآمر عليه من قبل ابو رغال ( يحي حزام الصباحي ) ومعه ثلاث شخصيات في المنطقة معروفة ولا داعي لذكرها في الوقت الراهن .

 

 الشيخ عبد الله علي الصباحي لايزال قابعا في سجون المليشيات الحوثية منذ عدة شهور رغم كل المحاولات التي بذلها عدد من مشائخ وقيادات في المنطقة الا ان كل تلك المحاولات باءت بالفشل .

 

لقد حاول الشيخ نصر الشاهري (شيخ  مشائخ المنطقة الوسطى) ان يتدخل لحل مشكلة الشيخ عبد الله وقدم ضمانات لدى جهاز الامن القومي الذي يسيطر عليه الحوثة إلا أن تلك المحاولة لم تنجح ، كما ان القاضي احمد الحجري هو الآخر سعى في ذات السياق ،،  لكن لم ينجح في مهامه للأسف بسبب تعنت ابو فلان وعلان !!

 

جرت محاولات أخرى وطلب الحوثيون تزكيات من شخصيات معروفة- لدى الحوثيين وموالية لهم -  في المنطقة الوسطى  فتم توجيه رسائل من قيادات موالية للحوثيين بدءا من مديرية الرضمة وانتهاء بقيادة محافظة اب ، وكانت الرسائل موجهة لما يسمى رئيس اللجان الثورية محمد الحوثي والأخرى موجهة لرئيس المجلس السياسي للحوثيين يحيى بدر الدين الحوثي – شقيق عبد الملك الحوثي ، لكن الغريب في الموضوع هو أن تلك الرسائل والتوصيات لم تحرك ساكنا !!!

 

لكن مع كل ذلك فاللوم هنا ينصب على مشائخ المنطقة الوسطى كونهم لم يتفقوا على كلمة سواء ويشكلوا ورقة ضغط على المليشيات المتمردة على العرف اليمني والعادات والتقاليد التي عرفها كل اليمنيين منذ قرون ..

 

آخر المحاولات قام بها الشيخ علي بن علي القيسي مؤخرا لعل تحركه يحل المشكلة ويتم اطلاق الشيخ عبد الله الصباحي ونشكره على اهتمامه ولازلنا في انتظار النتائج، وهنا نحيي التحركات التي قام بها الشيخ نصر الشاهر والشيخ محمد الثوباني في سبيل حل المشكلة التي افتعلها ابورغال واعوانه سواء في اب او يريم والرضمة.

 

قدم الحوثيون ومن يعاونهم تهما باطلة للشيخ عبد الله علي راجح الصباحي منها أنه كان على تواصل مع التحالف واستلم مبالغ مالية خيالية وبالعملة السعودية وانه على علاقة بالمخابرات السعودية من خلال احد أقربائه الذي يعمل في إحدى سفارات المملكة في دولة خليجية وحتى وصل الحد في المتآمرين على الشيخ عبدالله إلى قريبه هناك من خلال تقارير كاذبة واشاعات ضده !!!

 

محافظ محافظة اب بدوره أرسل مذكرة إلى محمد الحوثي الذي عينه محافظا للمحافظة يطلب فيها سرعة الإفراج عن الشيخ عبد الله الصباحي  ولكن هناك تسريبات تقول ان المحافظ أرسل المذكرة واتبعها باتصال عكس ما كان في مضمون الرسالة !!

 

فيا مشائخ المنطقة الوسطى اذا لم تتحدوا وتتحركوا اليوم لحل مشكلة زميلكم فسيأتي يوم تقعون في ذات المؤامرة التي وقعت بزميل لكم ، بسبب تفرقكم  وتقاعسكم عن القيام بدور كم المعهود ..

 

Alsabahi77@hotmail.com

 

 

** مرفق صور المذكرات والرسائل

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك