إنتشار مرض غريب بين المواطنين شمال عدن

‏  2 دقائق للقراءة        240    كلمة

1

إنتشار مرض غريب بين المواطنين شمال عدن

الحديدة نيوز / خاص 

قال مواطنون يقطنون بمدينة السلام الواقعة شمال شرق مدينة عدن ان مرض غريب اصاب الأهالي خلال الأسابيع الماضية وانتشر بشكل كثيف خلال الأيام الماضية .

 وقال المواطنون وفقاً لموقع عدن الغد ان مرض مجهول بات ينتشر في ساكني مدينة السلام بمحافظة عدن القريبة من منطقة العلم والمدينة الخضراء.

وبحسب الأهالي فأنه يبدأ  في البداية كحبات صغيرة ذات رؤوس بيضاء ثم تكبر وتصبح جرح كبير.

واحياناً يكون على شكل طفح جلدي منتفخ يشبه بداية الحروق التي تصيب الجلد ويحتوي على مادة تشبه الماء داخل ذلك الطفح الجلدي.

وقال الأهالي أنهم استخدموا المضادات الحيوية والمراهم بدون فائدة  موضحين انه يصيب مختلف الأعمار من الاطفال الصغار حتى كبار السن.

وأوضح الأهالي أنهم لايعلمون فيما إذا كان السبب ناتج عن موقع تدمير مخلفات الحرب من ألغام وغيرها في منطقة العلم ؟او ان هناك شيء باقي من اثار الحرب تركتها القوات الموالية للحوثيين وصالح في المدينة قبل هروبهم منها او في آبار المياه المنتشرة في المزارع حول المدينة؟ او ان هناك مرض غامض ينتشر نتيجة البعوض او حشرات اخرى غير معروفه؟

وقال الأهالي :”نطالب وزارة الصحة بإيفاد فريق طبي لاكتشاف هذا المرض ومعالجة الناس، كما نطالب السلطة المحلية بمتابعة هذا الموضوع حتى يتم تلافي وباء قادم قبل فوات الأوان.

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

تحضير السماد العضوي الكمبوست في ورشة عمل تطبيقية لمنظمة يمن اوهايد بصنعاء

‏‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة الحديدة نيوز / قسم الأخبار   اقامت منظمة يمن اوهايد بالتنسيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *