آخر الأخبار : رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»   الأمم المتحدة :المجاعة تهدد ثلث اليمن  «»   مؤسسة بصمة شباب التنموية تواصل برامجها التدريبية في اساسيات رخصة قيادة الحاسوب بتعز  «»   منظمة مواطنة : التحالف بقيادة #السعودية يستهدف #المدنيين في #اليمن على مدى عامين  «»   طلابنا الدارسين بالهند يتعرضون للأغماء بسبب رفض الملحقية صرف مستحقاتهم  «»   الحكم بإعدام الفار عبدربه منصور هادي و 6 من معاونية  «»   مساحتي النهضة وجمعيا تحتفلان بعيد الأم الحديدة  «»   الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة صنعاء يوزع خمسمائة سلة غذائية و ايوائية لنازحي مديرية نهم  «»   مرضى الفشل الكلوي يموتون نتيجة لتوقف مراكز الغسيل عن العمل ..  «»  

إنشقاقات لقوات الحرس الجمهوري التابعة للمخلوع صالح

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أغسطس 5, 2015 | لا توجد مشاركة

 إنشقاقات لقوات الحرس الجمهوري التابعة للمخلوع صالح
إنشقاقات لقوات الحرس الجمهوري التابعة للمخلوع صالح
الحديدة نيوز / خاص
بعد تحرير محور العند العسكري بالكامل من الحوثيين واتباعهم، تتجه المقاومة الشعبية اليمنية للسيطرة على محافظة لحج، وذلك بعد طرد المتمردين من مدينة الحوطة مركز المحافظة.
 
يأتي ذلك على وقع موجة انشقاقات كبيرة في صفوف الحرس الجمهوري الموالي للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح بعد الانتكاسات الأخيرة في الجنوب.
 
اذاً، تستعد المقاومة الشعبية والجيش اليمني لفتح جبهة جديدة انطلاقا من لحج، هذه المحافظة التي باتت تسيطر عليها بشكل شبه كامل، بعد تحريرها محور العند العسكري، حيث اكبر قاعدة جوية في جنوب البلاد.
 
وارسلت المقاومة تعزيزات عسكرية من دبابات ومدرعات لاستكمال مهمتها بتحرير باقي المحافظات اليمنية، بعدما استولت على قاعدة العند بدعم من طيران التحالف العربي واشتبكت مع الميليشيات الحوثية وقتلت واسرت العشرات منهم ودفعت بآخرين للفرار او الاستسلام.
 
ومع توجه الانظار نحو معسكر لبوزة حيث تدور مواجهات عنيفة، حررت المقاومة الشعبية مدينة الحوطة مركز محافظة لحج، كما سيطرت على عدة نقاط تفتيش على الطريق الواصل بين لحج وعدن، فيما تستكمل حصارها المطبق لمدينة الخضراء شمال عدن، آخر مواقع  ميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في المحافظة الساحلية. 
 
وفي وقت تدور اشتباكات عنيفة في شمال شرق تعز التي تتعرض غالبية احيائها لقصف من قبل الانقلابيين الحوثيين، تحدثت تقارير عن رفض عدد كبير من ضباط الحرس الجمهوري الموالي للمخلوع صالح، المشاركة في عمليات القتال في عدن ولحج ومأرب، وسط أنباء عن انشقاقات كبيرة في صفوفهم، على خلفية الهزائم التي تتلقاها قواتهم في الجنوب.
التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك