إنشقاقات لقوات الحرس الجمهوري التابعة للمخلوع صالح

‏  2 دقائق للقراءة        288    كلمة
2
إنشقاقات لقوات الحرس الجمهوري التابعة للمخلوع صالح
الحديدة نيوز / خاص
بعد تحرير محور العند العسكري بالكامل من الحوثيين واتباعهم، تتجه المقاومة الشعبية اليمنية للسيطرة على محافظة لحج، وذلك بعد طرد المتمردين من مدينة الحوطة مركز المحافظة.
 
يأتي ذلك على وقع موجة انشقاقات كبيرة في صفوف الحرس الجمهوري الموالي للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح بعد الانتكاسات الأخيرة في الجنوب.
 
اذاً، تستعد المقاومة الشعبية والجيش اليمني لفتح جبهة جديدة انطلاقا من لحج، هذه المحافظة التي باتت تسيطر عليها بشكل شبه كامل، بعد تحريرها محور العند العسكري، حيث اكبر قاعدة جوية في جنوب البلاد.
 
وارسلت المقاومة تعزيزات عسكرية من دبابات ومدرعات لاستكمال مهمتها بتحرير باقي المحافظات اليمنية، بعدما استولت على قاعدة العند بدعم من طيران التحالف العربي واشتبكت مع الميليشيات الحوثية وقتلت واسرت العشرات منهم ودفعت بآخرين للفرار او الاستسلام.
 
ومع توجه الانظار نحو معسكر لبوزة حيث تدور مواجهات عنيفة، حررت المقاومة الشعبية مدينة الحوطة مركز محافظة لحج، كما سيطرت على عدة نقاط تفتيش على الطريق الواصل بين لحج وعدن، فيما تستكمل حصارها المطبق لمدينة الخضراء شمال عدن، آخر مواقع  ميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في المحافظة الساحلية. 
 
وفي وقت تدور اشتباكات عنيفة في شمال شرق تعز التي تتعرض غالبية احيائها لقصف من قبل الانقلابيين الحوثيين، تحدثت تقارير عن رفض عدد كبير من ضباط الحرس الجمهوري الموالي للمخلوع صالح، المشاركة في عمليات القتال في عدن ولحج ومأرب، وسط أنباء عن انشقاقات كبيرة في صفوفهم، على خلفية الهزائم التي تتلقاها قواتهم في الجنوب.

عن gamdan

شاهد أيضاً

الفـــرق بين مــمارسة الطب ومــمارسة الجريمة ..

‏‏  3 دقائق للقراءة        519    كلمة الحديدة نيوز / كتب / محمد الشيباني   يقسم ممارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *