آخر الأخبار : مناقشة الأوضاع الإنسانية للنازحين بمحافظة حجة  «»   العون المباشر تدشن مشروع الاستجابة الطارئة بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة  «»   النائب العام يلتقي نائب رئيس مؤسسة السجين  «»   الباحثة عائشة كديش تحصل على درجة الماجستير بإمتياز من جامعة الحديدة  «»   برنامج ادارة ترامب يؤكد الخروج من اتفاقية الشراكة الاقتصادية عبر المحيط الهادئ  «»   بدء دورات تنشيطية للعاملين الصحيين في مجال معالجة سوء لتغذية بالحديدة  «»   مناقشة آلية تحسين الخدمات للمتعاملين مع ميناء الحديدة  «»   محافظ الحديدة: إستهداف العدوان لعمال وموظفي منشأت رأس عيسى النفطية هو إستهداف للوطن  «»   نانسي عجرم للمتسابق اليمني عمار العزكي : صوتك مثل العسل اليمني !!  «»   رئيسة حكومة شباب اليمن المستقل تتفقد سير العملية الامتحانية بمدارس أمانة العاصمة  «»  

إيران تستنسخ طائرة تجسس أميركية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أبريل 23, 2012 | لا توجد مشاركة

 

طائره (1) إيران تستنسخ طائرة تجسس أميركية

إيران تستنسخ طائرة تجسس أميركية

الحديدة نيوز-متابعات

قال الجيش الإيراني إنه بدأ تصنيع نسخة من طائرة تجسس أميركية بدون طيار استولى عليها العام الماضي بعدما فك تشفير برنامجها الإلكتروني.

ونقلت وكالة مهر للأنباء عن قائد قسم الطيران بالحرس الثوري الجنرال أمير علي حاجي زادة قوله إن المهندسين بالمراحل النهائية من فك شفرة البيانات من الطائرة سينتينل التي سقطت في ديسمبر كانون الأول قرب الحدود الأفغانية، أو أسقطت بالتحكم الإلكتروني فيها وفق الرواية الإيرانية.

وتستبعد الولايات المتحدة أن تحصل إيران على معلومات قيمة من الطائرة التي صنعتها شركة لوكهيد مارتن. لكن حاجي زادة يؤكد أنه “على الأميركيين أن يدركوا حجم اختراقنا للطائرة. خبراؤنا لديهم فهم كامل لمكوناتها وبرامجها”.

ويعلن الجيش الإيراني بانتظام عن تطورات دفاعية وهندسية، لكن بعض الخبراء يشككون بمصداقية هذه التقارير.

ووفق وكالة مهر يبلغ طول هذه الطائرة -التي لا يرصدها الرادار نظراً لاستخدام مواد خاصة بسطحها الخارجي- 4.5 أمتار، والمسافة بين طرفي جناحيها 26 متراً، وارتفاعها 1.84 متر.

وتستخدم الطائرة سينتينل أركيو170 على نطاق واسع منذ 2010 بأفغانستان وباكستان، ويقول محللون إنها لعبت دورا في الوصول لأسامة بن لادن العام الماضي

.( وكالات )

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك