آخر الأخبار : السيسي يغادر قاعة القمة العربية أثناء كلمة أمير قطر (فيديو)  «»   بالصور وليد الشامي يطلق ألبومه زمن آدم بـ 16 أغنية جديدة  «»   ممرضة تايوانية تلقب بـ”الأكثر إثارة”  «»   مؤسسة لأجل الجميع للتنمية تدشن أسبوع المال العالمي بصنعاء  «»   جيمي ماكغولدريك : موجات النزوح تتصاعد و50 ألف مدني ضحايا عامين من الحرب في اليمن  «»   بازار خيري لذوي الاحتياجات الخاصة بالحديدة  «»   بوتين: إيران شريك آمن لروسيا ونطور التعاون الفعال معها  «»   بعد براءة حسني مبارك.. جدل في مصر بشأن ثروته  «»   لحج : تدشين العمل في بئر (سوق الربوع) بالطاقة الشمسية  «»   ” شاهد التفاصيل ” ماذا فعلت هذه الزوجة حتى يعذبها زوجها بهذه البشاعة!!  «»  

إيران تنفي منح روسيا قاعدة عسكرية خلافا للدستور..

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أغسطس 23, 2016 | لا توجد مشاركة

 

لاريجاني 300x175 إيران تنفي منح روسيا قاعدة عسكرية خلافا للدستور..

إيران تنفي منح روسيا قاعدة عسكرية خلافا للدستور.. 

الحديدة نيوز / خاص 

أكد رئیس مجلس الشوری الإسلامي الإيرانيّ علي لاریجاني، أنَّ بلادَه لم تمنح أيَّ قاعدةٍ عسكریةٍ لأيِّ بلدٍ ما، مضيفاً أن الاستخدامَ الروسيَّ لقاعدةِ همدان أمرٌ مؤقتٌ، ومن أجل التزود بالوقود فقط.

وأكدَ لاریجاني خلالَ جلسةِ البرلمان، أنّ هذا الأمر لم یكن بحاجةٍ إلی الحصولِ علی إذنٍ من مجلسِ الشوری الإسلامي، مشدداً علی أن منحَ الأجانبِ القواعدَ العسكریةَ في إیرانَ محظورٌ بموجبِ الدستور.

وشدد علی أن “منح الأجانب القواعد العسكریة في إیران محظور بموجب الدستور، کما أن النظام الإسلامي فی إیران لم یقم بذلك”، وفق قوله.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجیة الإیرانیة بهرام قاسمي قد أكد في وقت سابق، تعليقا على استخدام روسیا لقاعدة “نوجه” العسكریة في همدان، “أن روسیا لیس لدیها قاعدة عسكریة في ایران”.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك