إيقاف العمل بمصنع ثلج لصيادي الخوبة بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        260    كلمة

 

إيقاف العمل بمصنع ثلج لصيادي الخوبة بالحديدة

الحديدة نيوز / الحديدة / مصطفى بدير

اتهمت جمعية الخوبة التعاونية السمكية، أمين عام المجلس المحلي بمحافظة الحديدة، ومدير عام مكتب الثروة السمكية، بالمحافظة بالتواطؤ مع أحد المستثمرين بشأن إيقاف العمل بمصنع الثلج الخاص بميناء الخوبة وتحويله إلى مركز المديرية (اللحية).
وذلك من خلال توجيه رسالة بهذا الخصوص إلى وزير الثروة السمكية وحرمان صيادي الخوبة من المصنع المذكور إرضاءً لرغبات المستثمر الذي يوجد لديه مصنع ثلج بالخوبة ويخشى من منافسته.
وقال رئيس الجمعية محمد أحمد الغبري: إن مدينة الخوبة (ميناء الصيادين) محرومة من البنية التحتية خاصة وأنها تعتبر الثانية بالمحافظة في إنتاج وتصدير الأسماك وحصلت مؤخراً على خمسة مشاريع سمكية من قبل مشروع الأسماك الخامس تتمثل في مرسى لتأمين القوارب ومصنع للثلج وساحة حراج ومحطة وقود وسفلتة اثنين كيلومتر.
مشيراً في تصريح لـ(الجمهورية) إلى أن الجمعية فوجئت بتوقف المقاول عن العمل في مصنع الثلج الذي بدأ تنفيذه مطلع فبراير الماضي، وذلك بتوجيهات من المحافظة ومكتب الثروة السمكية، وطلب تحويله إلى اللحية وحرمان أبناء منطقة الخوبة السمكية من هذه المشاريع التي تؤمن قوت عيشهم.
وطالب الجهات المعنية والمسؤولة بالنظر بعين الرحمة في تسهيل وتنفيذ هذه المشاريع للمنطقة وتسويتهم بالصيادين في المناطق الجنوبية والشرقية وتثبيت أبنائهم المتعاقدين في الثروة السمكية والذين مضى عليهم أكثر من عشر سنوات دون توظيف أو مستحقات.                      الجمهورية نت

عن gamdan

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *