آخر الأخبار : توزيع ألفي حالة نقدية بمديريات الحوك والميناء و الحالي و400 سلة في المنيرة والتحيتا بالحديدة  «»   وزير الصناعة يدعو رأس المال الوطني للتوجه نحو استثمارات فاعلة  «»   ترامب عشية حفل تنصيبه رئيساً: سأعمل على توحيد الشعب الأمريكي  «»   مدير البحث الجنائي بالحديدة العقيد الركن/ محمد حمدين : لدينا خطة أمنية شاملة لضبط أي عناصر إجرامية في الحديدة  «»   صدور العدد الرابع يناير ٢٠١٧ من مجلة الفن و الأدب السمعية البصرية  «»   الهلال الأحمر الإماراتي يواصل توزيع المساعدات الإنسانية لسكان باب المندب والمناطق الساحلية  «»   وقفة بمديرية الحوك بالحديدة تندد بمجازر العدوان واستهدافه للمنشآت التعليمية  «»   استجواب رئيسة كوريا الجنوبية أوائل فبراير  «»   البحث الجنائي يضبط شخصين بحوزتهما أختام مزورة لعدد من الجهات الحكومية والخاصة  «»   قرويون باكستانيون يهاجمون قافلة أحد مشايخ الأسرة الحاكمة في قطر  «»  

اجتماع استثنائي لحكومة الوفاق الوطني بحضور الأمين العام للامم المتحدة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: نوفمبر 19, 2012 | لا توجد مشاركة

 

الوزراء اجتماع استثنائي لحكومة الوفاق الوطني بحضور الأمين العام للامم المتحدة

اجتماع استثنائي لحكومة الوفاق الوطني بحضور الأمين العام للامم المتحدة

 

 

الحديدة نيوز- صنعاء ـ سبأنت:

عقدت حكومة الوفاق الوطني اليوم بدار الرئاسة اجتماعا استثنائيا برئاسة رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة، وبحضور الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ومبعوثه الخاص الى اليمن جمال بن عمر.

كرس الاجتماع للوقوف أمام ما أنجزته الحكومة من المهام الموكلة اليها بموجب المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة، والنجاح الذي حققته في العديد من الجوانب رغم كل التحديات والعراقيل الموضوعية والمفتعلة.

كما وقف الاجتماع الاستثنائي أمام الخطط المستقبلية للحكومة في إنجاز ما يخصها في المرحلة الانتقالية الثانية المرتكزة على أساس المبادرة الخليجية، والدعم الدولي المطلوب لتحقيق ذلك، بما يعزز من الإنجازات المحققة لترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والانتقال باليمن صوب المستقبل المنشود الذي يلبي تطلعات أبنائه في التغيير والتقدم.

وفي مستهل الاجتماع رحب رئيس مجلس الوزراء بأمين عام الأمم المتحدة والوفد المرافق له.. معتبرا هذه الزيارة تعبيرا واضحا عن مدى الاهتمام الذي يوليه المجتمع الدولي لإنجاح التسوية السياسية في اليمن.

واستعرض الأخ باسندوة ما قامت به الحكومة من جهود منذ تشكيلها لمعالجة ما خلفته الأحداث التي شهدتها اليمن العام الماضي وفي مقدمة ذلك تامين الخدمات الأساسية للمواطنين وتعزيز الأمن والاستقرار والإسهام الفاعل في إنجاح كافة متطلبات المرحلة الانتقالية الأولى. لافتا ان روح التوافق التي سادت عمل ونشاط الحكومة كانت ابرز العوامل التي ساعدت على تحقيق نجاحات ملحوظة لمسها المواطن اليمني رغم ما ورثته هذه الحكومة من أعباء ومشاكل كثيرة.

وأكد رئيس الوزراء ان الحكومة عازمة على المضي قدما في إنجاز كل ما يخصها من مهام في المرحلة الانتقالية الثانية، انطلاقا من مسئوليتها التاريخية والوطنية في هذه الظروف الصعبة والحرجة التي يمر بها الوطن. معربا عن ثقته في قدرة اليمن وشعبها العظيم على تجاوز كافة التحديات الراهنة والعمل من اجل بناء اليمن الجديد ودولته المدنية المرتكزة على سيادة القانون والحرية والعدالة الاجتماعية.

وجدد الأخ باسندوة دعوته للأمم المتحدة والمجتمع الدولي لتعزيز مساندته لليمن في الجوانب السياسية، فضلا عن الجوانب الاقتصادية والتنموية في هذه المرحلة الحرجة من تاريخه، والعمل على ممارسة المزيد من الضغوط وفرض عقوبات ضد من يحاولون عرقلة مسيرة التغيير وإنجاح المرحلة الانتقالية بكافة متطلباتها. مثنيا على ما يوليه أمين عام الأمم المتحدة من اهتمام بمتابعة ومراقبة تطورات الأوضاع في اليمن وحرصه المسئول على نجاح العملية الانتقالية، وكذا الدور الفاعل الذي يقوم به مبعوثه الخاص جمال بن عمر في هذا الجانب.

من جانبه أشاد أمين عام الأمم المتحدة بالدور الفاعل لرئيس وأعضاء حكومة الوفاق في الظروف الاستثنائية التي شهدتها اليمن وتحملهم المسئولية بشجاعة واقتدار وما حققوه من نجاحات. مؤكدا دعم الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لليمن قيادة وحكومة وشعبا من اجل العبور بالبلد إلى بر الأمان وتحقيق التغيير والاستقرار المنشود.

وحث على أهمية استكمال تنفيذ بقية بنود المبادرة الخليجية وفي مقدمة ذلك إعادة هيكلة الجيش والأمن وإنجاح مؤتمر الحوار الوطني..منوها بالروح الجماعية التي تسود حكومة الوفاق وهو ما مكنها من تحقيق نجاحات وإنجازات ملموسة في مختلف المجالات.

ولفت بان كي مون إلى أن أي محاولة لعرقلة العملية السياسية في اليمن ستواجه بعقوبات سواء على المستوى الجماعي او الشخصي بموجب قراري مجلس الأمن 2014 و2051 . مؤكدا ان المجتمع الدولي لن يٌسمح بأي عرقلة للمرحلة الانتقالية الجارية في اليمن.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك