آخر الأخبار : مناقشة الأوضاع الإنسانية للنازحين بمحافظة حجة  «»   العون المباشر تدشن مشروع الاستجابة الطارئة بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة  «»   النائب العام يلتقي نائب رئيس مؤسسة السجين  «»   الباحثة عائشة كديش تحصل على درجة الماجستير بإمتياز من جامعة الحديدة  «»   برنامج ادارة ترامب يؤكد الخروج من اتفاقية الشراكة الاقتصادية عبر المحيط الهادئ  «»   بدء دورات تنشيطية للعاملين الصحيين في مجال معالجة سوء لتغذية بالحديدة  «»   مناقشة آلية تحسين الخدمات للمتعاملين مع ميناء الحديدة  «»   محافظ الحديدة: إستهداف العدوان لعمال وموظفي منشأت رأس عيسى النفطية هو إستهداف للوطن  «»   نانسي عجرم للمتسابق اليمني عمار العزكي : صوتك مثل العسل اليمني !!  «»   رئيسة حكومة شباب اليمن المستقل تتفقد سير العملية الامتحانية بمدارس أمانة العاصمة  «»  

احتراق عبارة قبالة شواطئ اليونان.. وطقس سيئ يعرقل عملية الإنقاذ

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: ديسمبر 28, 2014 | لا توجد مشاركة

عباره احتراق عبارة قبالة شواطئ اليونان.. وطقس سيئ يعرقل عملية الإنقاذ

الحديدة نيوز- متابعات

طلب ركاب عبارة شب فيها حريق قبالة ساحل اليونان، في وقت مبكر من صباح اليوم (الأحد)، المساعدة فيما تكافح سفن الإنقاذ للوصول إلى العبارة وسط رياح عاتية وأمواج متلاطمة.

 وقال مسؤولون من قوات خفر السواحل اليونانية، إن العبارة «نورمان أتلانتيك» كانت تقل نحو 500 من الركاب وأفراد الطاقم وأكثر من 200 سيارة، وكانت على بعد 44 ميلا بحريا شمال غربي جزيرة كورفو عندما أرسلت إشارة استغاثة بعد اندلاع حريق في الطابق السفلي.

ولم يتضح ما إذا كانت قد وقعت أي خسائر بشرية، أو ما إذا كان هناك ركاب في المياه؛ أم لا، لكن رجلا على متن العبارة قال إن العواصف الشديدة تمنع رجال الإنقاذ من الاقتراب. وذكر نيكوس باباثيودوسيو للتلفزيون اليوناني عبر الهاتف «إننا نحترق ونغرق. لا يمكن لأحد إنقاذنا. ساعدونا من فضلكم لا تتركونا».

وتجعل درجات حرارة الشتاء القارس البقاء على قيد الحياة في البحر صعبا إلا إذا جاء الإنقاذ سريعا.

كما أفاد ركاب بأنهم ينتظرون على ظهر العبارة، بينما قال وزير النقل البحري ميلتياديس فارفيتسيوتيس إن سوء الأحوال الجوية مع رياح تصل سرعتها إلى 88 كيلومترا في الساعة، والحريق، كلها عوامل جعلت عملية الإنقاذ معقدة للغاية. وأضاف الوزير للصحافيين «نفعل كل ما بوسعنا لإنقاذ هؤلاء على متن العبارة، ولن نترك أي شخص من دون عون في هذا الوضع الصعب.. هذه واحدة من أصعب عمليات الإنقاذ التي قمنا بها على الإطلاق».

فيما لم يؤكد الوزير تقارير سابقة عن إنقاذ نحو 130 شخصا، واكتفى بالقول إن 35 شخصا تمكنوا من الانتقال لسفينة حاويات قريبة من قارب إنقاذ يحمل 150 شخصا. وحالت الظروف الصعبة دون اقتراب قارب الإنقاذ من سفينة الحاويات مرة أخرى.

وقال فارفيتسيوتيس إن العبارة تحمل 478 من الركاب وأفراد الطاقم، وهو ما يزيد على العدد الذي ذكرته تقارير سابقة وهو 466. ومن بين هؤلاء 268 يونانيا. ولم ترد تفاصيل على الفور عن جنسية الركاب الآخرين.

وقال مسؤولون إن السلطات الإيطالية والألبانية تشارك في العملية التي تجري وسط ظروف جوية صعبة ورياح قوية. كما أُرسلت طائرات هليكوبتر للإنقاذ، فضلا عن طائرة من طراز «سي 130» للمساعدة في جهود البحث والإنقاذ.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك