افتتاح المقر الجديد للجمعية التعاونية لمزارعي المواشي وتدشين المرحلة الثانية من مشروعها بالحديدة

‏  2 دقائق للقراءة        272    كلمة

الحديدة

الحديدة نيوز- متابعات

افتتح محافظ الحديدة حسن أحمد الهيج، ومعه رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي محمد بشير اليوم المقر الجديد للجمعية التعاونية لمزارع الأبقار والمواشي، وتدشين المرحلة الثانية من مشروع الجمعية.

وفي الافتتاح، أشاد المحافظ بهذه التجربة التي تساهم في رفد الاقتصاد الوطني ورفد السوق المحلية بالألبان، وكذا تنمية رؤوس أموال المنتجين وتشغيل الأيادي العاملة في المحافظة.

ووجه المحافظ الادارة الفنية بالمحافظة والمجلس المحلي بمديريتي الدريهمي والحوك بسرعة إعداد التصاميم الخاصة بإنشاء خزان مياه للمزرعة، وتسوية وتعبيد الطريق الرابط بين المزرعة والشارع الرئيسي.

من جانبه، استعرض رئيس الجمعية عصام شريم مهام وأهداف الجمعية، ودورها في تحقيق الشراكة بين منتجي الألبان والقطاع الخاص ممثلة بشركة إخوان ثابت الشريك الأساسي للجمعية.. مطالباً الاتحاد التعاوني الزراعي بالمزيد من الدعم لتستطيع الجمعية النهوض ومواكبة التقنيات الحديثة وزيادة انتاجها.

إلى ذلك، أوضح رئيس فرع الاتحاد التعاوني بالمحافظة علي يوسف بقش لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ) أن المشروع يقع على مساحة 141 معاد ويضم 56 حظيرة تحتوي على الفين و857 رأس بقر حلوب و1840 تحت التربية.

مشيراً إلى أن المشروع يهدف إلى تجميع مزارع الأبقار خارج مدينة الحديدة وفي إطار مزرعة واحدة ذات حظائر مناسبة ومتعددة لتربية الأبقار والمواشي، وإدخال التقنيات الحديثة لمعامل الحليب وتغليفه، وإدخال نظام التغذية بالأعلاف المركزة المتوازنة والأعلاف الخضراء المقطعة.

حضر الحفل مدير عام مديرية الحوك علي هندي، وأمين عام المجلس المحلي بمديرية الدريهمي محمد شريم، ونائب مدير عام التخطيط والتعاون الدولي علي الطبيشي، وعدد من أعضاء الجمعية ومزارعي الأبقار.

عن arafat

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *