آخر الأخبار : الوادعي يكرم الموظف المثالي في اطار زيارته التعقبية لمكتب النقل البري بالحديدة  «»   برعاية الجهوري للكمبيوتر:إقامة حفل تخرج لطلاب كلية المجتمع عدن  «»   بالصور : الفنان التشكيلي زهير حسيب يقيم معرضه في دبي رداُ على القتل والدمار  «»   المجلس العالمي للحقوق والحريات يختتم توزيع 1280 سلة غذائية في تهامه  «»   اجتماع تنسيقي بين السلطة المحلية والهلال الأحمر لبحث آلية دعم النازحين بصنعاء  «»   مؤسسة طيبة تنفذ مشروع التدخل العلاجي لعلاج المصابين بسوء التغذية بالحديدة  «»   العفو الدولية: انتخاب ترامب “مثال عالمي” للرهان على الغضب والانقسام  «»   رئيس أذربيجان يعين زوجته نائباً له!  «»   ترامب للسويديين: فهمتوني خطأ!  «»   مواجهة إيرانية – سعودية على صفيح ساخن  «»  

بينما تستعد دول العالم للاحتفال باليوم العالمي للمياه .. اليمن على وشك الوصول إلى كارثة نضوب مصادر المياه

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مارس 21, 2016 | لا توجد مشاركة

12498990 1074849289239981 1060496042 n 217x300 بينما تستعد دول العالم للاحتفال باليوم العالمي للمياه .. اليمن على وشك الوصول إلى كارثة نضوب مصادر المياه
بينما تستعد دول العالم للاحتفال باليوم العالمي للمياه .. اليمن على وشك الوصول إلى كارثة نضوب مصادر المياه
الحديدة نيوز / مروى العريقي
وجهت مؤسسة النجاة للتوعية بأضرار القات عبر بيان لها ، ندا˝ عاجلا˝ إلى كافة الجهات المعنية في البلد والمهتمين ، من اقتراب كارثة نضوب مصادر المياه الطبيعية في اليمن..
واعربت المؤسسة في بلاغ صحفي لها حصل موقع ” الحديدة نيوز ” على نسخةً منه عن قلقها البالغ ، إزاء استنزاف المياه الجوفية لغرض ري أشجار القات، والذي يستنزف 1.2 مليار متر مكعب مانسبته 49% من اجمالي الموارد المائيه غير المتجدده سنويا في البلاد. ومع قلة هطول الامطار الموسمية في السنوات القلية الماضية ..
ورجحت المؤسسة اقتراب اليمن من كارثة نضوب مصادر المياه ، ما يهدد مستقبل الأمن المائي للأجيال القادمة ، وطالبت المؤسسة في بيانها الجهات المعنية بسرعة اتخاذ التدابير اللازمة ، للحيلولة دون وصولنا إلى ما لا يحمد عقباه بحد وصفها..
هذا وقد سبق ان حذرت المؤسسة من اقتراب هذه الكارثة عبر بيان لها أصدرته في وقت سابق من العام 2015 .
التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك