افتتاح مقر مؤسسة بيتنا للتراث الشعبي بمديرية بيت الفقية

‏  2 دقائق للقراءة        297    كلمة

 


افتتاح مقر مؤسسة بيتنا للتراث الشعبي بمديرية بيت الفقية

 

 

الحديدة نيوز- الحديدة – سبأنت:

 إفتتح وكيل محافظة الحديدة الدكتور حسن طاهر ومعه الرئيس الفخري لمؤسسة بيتنا للتراث والتنمية محمد عبده سعيد المقر الجديد لمؤسسة بيتنا في مديرية بيت الفقيةبالمحافظة .

في حفل الإفتتاح أشاد وكيل المحافظة بهذه المبادرة التي تعتبر رفداً كبيراً للحفاظ على التراث وكل ماهو موروث شعبي بهدف المشاركة الفاعلة والجادة في المحافظة علية بشكل حقيقي.

من جانبة أكد الرئيس الفخري للمؤسسة محمد عبده سعيد أن إفتتاح الفرع في مديرية بيت الفقية ياتي تاكيداً لما تتميز به المحافظة بشكل عامومديرية بيت الفقية بشكل خاص من تنوع كبير في الموروث الشعبي التهامي.

من جانبة أوضح مدير الفرع بالحديدة حسن يحي مشرعي ان افتتاح المقر الوحيد للمنظمة في الحديدة سيكون في اطار الحفاظ على الموروث التهامي والاهتمام باصحاب الحرف اليدوية في المحافظة.

وتهدف مؤسسة بيتنا للتراث والتنمية إلى احياء وتطوير الحرف اليدوية التقليديه بما يحقق استمرارها وتنميتها لتشكل رافدا اساسيا حقيقيا في التنميه الاقتصاديه للمجتمع وذلك من خلال برامج تدريبيه وتاهيليه للشباب من الجنسين تستمد مناهجها من تراكم الخبرات المعرفيه التقليديه لكل حرفه في منطقتها وتعتمد في انتاجها على توفير المواد الخام المستخدم في بيئتها المحليه بالإضافة إلى خلق فرص عمل للمتدربين بعد تخرجهم لتشكيل قاعده انتاج حرفي تقليدي متميز خاص بالمؤسسه يحافظ على الهويه الثقافيه ويحقق الجوده ويتناسب مع متطلبات العصر ليكون قادرا على المنافسه وقابلا للتسويق وفتح منافذ تسويقيه داخل اليمن وخارجه والمشاركه في المهرجانات الترويجيه السياحيه والمعارض الدوليه .

هذا وقد تخلل حفل الإفتتاح العديد من الفقرات الفنية والابداعية.

عن arafat

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *