آخر الأخبار : السيسي يغادر قاعة القمة العربية أثناء كلمة أمير قطر (فيديو)  «»   بالصور وليد الشامي يطلق ألبومه زمن آدم بـ 16 أغنية جديدة  «»   ممرضة تايوانية تلقب بـ”الأكثر إثارة”  «»   مؤسسة لأجل الجميع للتنمية تدشن أسبوع المال العالمي بصنعاء  «»   جيمي ماكغولدريك : موجات النزوح تتصاعد و50 ألف مدني ضحايا عامين من الحرب في اليمن  «»   بازار خيري لذوي الاحتياجات الخاصة بالحديدة  «»   بوتين: إيران شريك آمن لروسيا ونطور التعاون الفعال معها  «»   بعد براءة حسني مبارك.. جدل في مصر بشأن ثروته  «»   لحج : تدشين العمل في بئر (سوق الربوع) بالطاقة الشمسية  «»   ” شاهد التفاصيل ” ماذا فعلت هذه الزوجة حتى يعذبها زوجها بهذه البشاعة!!  «»  

اكثر من الف طالب يمني في سوريا يعانون بسبب الاوضاع الأمنية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أغسطس 1, 2012 | لا توجد مشاركة

 

 

اكثر من الف طالب يمني في سوريا يعانون بسبب الاوضاع الأمنية

halab (5)  اكثر من الف طالب يمني في سوريا يعانون بسبب الاوضاع الأمنية

الحديدة نيوز / سوريا / حسين مغرم

 

يعاني طلاب اليمن الدارسين في الجامعات السورية اوضاع صعبة في الفترة الاخيرة مع ازدياد الاشتباكات بين النظام السوري والجيش الحر وسوء الوضع الامني في معظم المدن الرئيسية حلب وحمص ودير الزور واللاذقية ودمشق.

وحاول بعض الطلاب الفرار من داخل الاراضي السورية الى اليمن والدول المجاورة جراء استمرار المعارك الدائرة في المناطق التي يقطنون بها .

ويعيش معظم الطلاب سواء طلاب الداراسات الجامعية او الدراسات العليا في المناطق البعيدة عن مراكز المدن نتيجة لارتفاع اسعار الايجارات بالقرب من الجامعات والتي اصبحت معاقل لتمركز قوات المعارضة مما جعلها ساحة صراع مرير واشتباكات .

ويناشد الطلاب اليمنيين في سوريا حكومة الوفاق والسفارة اليمنية بصنعاء العمل على إجلائهم عن طريق الطيران للراغبين في العودة حيث أشار عدد من الطلاب الى مشكلة في الوصول الى السفارة او الخروج من بيوتهم في بعض المناطق .

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك