آخر الأخبار : مسؤول أمريكي: حظر جديد على السفر سيعفي حاملي البطاقات الخضراء  «»   نائب رئيس الوزراء للشؤون الإقتصادية يلتقي وزير الصناعة والتجارة  «»   مدرسة خولة بنت الأزور تحرز المركز الأول في المسابقة المنهجية بمديرية الحوك بالحديدة  «»   إفتتاح قسم الطوارئ بمستشفى الدريهمي الريفي بالحديد  «»   مصدر بالخارجية بصنعاء يؤكد رفضه لتصريحات الجبير ومحاولته تزييف الحقائق بوصف ما يشهده اليمن ”بالأزمة”  «»   مكتب صناعة الحديدة يضبط 43 مخالفة خلال النصف الأول من فبراير  «»   عمال وموظفي شركة النفط بالحديدة يدينون التصرفات الاستفزازية التى تمارس ضد مدير الفرع  «»   جمعية المدربين اليمنيين تنظم أمسية حول إضطرابات التوحد لدى الأطفال بالحديدة  «»   صحيفة أخبار اليوم تدين الاعتداء على الموزعين ونهب باص التوزيع بعدن  «»   “حيا بهم”.. ذكرى الوجع الفبرايري !!  «»  

اكثر من الف طالب يمني في سوريا يعانون بسبب الاوضاع الأمنية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أغسطس 1, 2012 | لا توجد مشاركة

 

 

اكثر من الف طالب يمني في سوريا يعانون بسبب الاوضاع الأمنية

halab (5)  اكثر من الف طالب يمني في سوريا يعانون بسبب الاوضاع الأمنية

الحديدة نيوز / سوريا / حسين مغرم

 

يعاني طلاب اليمن الدارسين في الجامعات السورية اوضاع صعبة في الفترة الاخيرة مع ازدياد الاشتباكات بين النظام السوري والجيش الحر وسوء الوضع الامني في معظم المدن الرئيسية حلب وحمص ودير الزور واللاذقية ودمشق.

وحاول بعض الطلاب الفرار من داخل الاراضي السورية الى اليمن والدول المجاورة جراء استمرار المعارك الدائرة في المناطق التي يقطنون بها .

ويعيش معظم الطلاب سواء طلاب الداراسات الجامعية او الدراسات العليا في المناطق البعيدة عن مراكز المدن نتيجة لارتفاع اسعار الايجارات بالقرب من الجامعات والتي اصبحت معاقل لتمركز قوات المعارضة مما جعلها ساحة صراع مرير واشتباكات .

ويناشد الطلاب اليمنيين في سوريا حكومة الوفاق والسفارة اليمنية بصنعاء العمل على إجلائهم عن طريق الطيران للراغبين في العودة حيث أشار عدد من الطلاب الى مشكلة في الوصول الى السفارة او الخروج من بيوتهم في بعض المناطق .

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك