آخر الأخبار : نجم اليمن عمار العزكي يتألق في ارب ايدول ويلهب حماس الجماهير  «»   الوادعي يكرم الموظف المثالي في اطار زيارته التعقبية لمكتب النقل البري بالحديدة  «»   برعاية الجهوري للكمبيوتر:إقامة حفل تخرج لطلاب كلية المجتمع عدن  «»   بالصور : الفنان التشكيلي زهير حسيب يقيم معرضه في دبي رداُ على القتل والدمار  «»   المجلس العالمي للحقوق والحريات يختتم توزيع 1280 سلة غذائية في تهامه  «»   اجتماع تنسيقي بين السلطة المحلية والهلال الأحمر لبحث آلية دعم النازحين بصنعاء  «»   مؤسسة طيبة تنفذ مشروع التدخل العلاجي لعلاج المصابين بسوء التغذية بالحديدة  «»   العفو الدولية: انتخاب ترامب “مثال عالمي” للرهان على الغضب والانقسام  «»   رئيس أذربيجان يعين زوجته نائباً له!  «»   ترامب للسويديين: فهمتوني خطأ!  «»  

«الأسد» يلتقي «بوتين» في موسكو ويعرب عن امتنانه لـ«المساعدات الروسية»

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أكتوبر 21, 2015 | لا توجد مشاركة

912 300x168 «الأسد» يلتقي «بوتين» في موسكو ويعرب عن امتنانه لـ«المساعدات الروسية»

«الأسد» يلتقي «بوتين» في موسكو ويعرب عن امتنانه لـ«المساعدات الروسية»

الحديدة نيوز / خاص 

أجرى رئيس النظام السوري «بشار الأسد»، أمس الثلاثاء، زيارة لم يعلن عنها إلى موسكو حيث التقى الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين».

وأطلع «الأسد» نظيره الروسي على الوضع في بلاده والخطط المستقبلية لقواته، كما جرت مناقشة مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأفاد المتحدث باسم الرئاسة الروسية «دميتري بيسكوف» أن الرئيسين «فلاديمير بوتين» و«بشار الأسد» ناقشا المسائل المتعلقة بمتابعة العملية الجوية الروسية في سوريا.

وقال «بيسكوف»: «ناقش الرئيسان بالطبع مسائل محاربة المجموعات الإرهابية المتطرفة، والقضايا المتعلقة بمتابعة العملية الروسية ودعم العمليات الهجومية للقوات المسلحة السورية».

وبحسب «بيسكوف»، فقد أعرب «بوتين» عن استعداده للمساعدة في العمليتين العسكرية والسياسية في سوريا، مؤكدا أنه سيتواصل عن كثب مع قوى عالمية بشأن حل سلمي في سوريا.

وقال «بوتين» إن التطورات على الجبهة العسكرية في سوريا ستوفر قاعدة لحل سياسي طويل الأمد تشارك فيه كل القوى السياسية والجماعات العرقية والدينية.

وأضاف «نحن مستعدون للمساهمة ليس فقط في مسار العمليات العسكرية في التصدي للإرهاب ولكن أيضا في العملية السياسية، وسيكون هذا بالتأكيد من خلال التواصل عن كثب مع قوى عالمية أخرى ومع دول في المنطقة يهمها التوصل لحل سياسي للصراع».

من جهته، أعرب «الأسد» عن بالغ امتنانه لـ«بوتين» لما تقدمه روسيا من مساعدات، مشيرا إلى أن الدعم الروسي حال دون حدوث سيناريو مأساوي في سوريا، على حد تعبيره.

وبحسب «الأسد» فإن الشعب السوري بأكمله يريد المشاركة في تقرير مستقبل البلاد.

وفي سياق متصل، أكد النظام السوري صباح اليوم الأربعاء، عودة «الأسد» إلى دمشق بعد زيارة للعاصمة الروسية موسكو هي الأولى منذ عام 2011.

وقد بدأت روسيا عملياتها العسكرية في الأجواء السورية نهاية سبتمبر/أيلول الماضي بطلب من «الأسد» وذلك بعيد منح «مجلس الاتحاد الروسي» الرئيس «فلاديمير بوتين» تفويضا باستخدام القوة العسكرية هناك.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك