الارصاد الجوي يجدد التحذير من العاصفة الاعصارية الشديدة (ميج) على وسط خليج عدن

‏  2 دقائق للقراءة        370    كلمة

تشا

صنعاء ـ سبأنت:
جدد المركز الوطني للأرصاد تحذير العاملين في حركة النقل البحري بأنواعها بما فيها الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من سوء الاحوال الجوية الخطرة جداً والهيجان الشديد للبحر بسبب تمركز العاصفة الإعصارية المدارية الشديدة جداً (ميج) على وسط خليج عدن .

وأوضحت النشرة المسائية الصادرة عن المركز تلقت وكالة الانباء اليمنية /سبأ/ نسخة منه بأن العاصفة الاعصارية الشديدة جداً تمركزت على وسط خليج عدن على خط عرض 36ر12 درجة شمالاً ، و 00ر49 درجة شرقاً وتتحرك حالياً غرب وشمال غرب ويبعد مركزها الحالي عن المكلا 220 كم جنوب شرق وعن عتق 315 كم جنوب شرق وعن محافظة أبين (محطة الكود) 390 كم جنوب شرق وعن عدن 440 كم جنوب شرق وسرعة الرياح حول المركز تتراوح بين 70 – 80 عقدة 140 – 160 كم في الساعة.

وأشارت النشرة الى ان حالة الطقس ستصحبها امطار غزيرة جداً مصحوبة بعواصف رعدية على وسط خليج عدن ، وسحب كثيفة وامطار رعدية متفرقة على سواحل محافظات ابين ، شبوة ، حضرموت ، وسحب عالية ومنخفضة على محافظتي سقطرى والمهرة.

ولفتت النشرة الى ان الرياح شديدة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 70 – 80 عقدة على سواحل ابين ، شبوة ، وحضرموت وارتفاع الموج من 8 – 10 متر ، ومضطرب الموج على ارخبيل سقطرى وارتفاع الموج من 2 – 4 متر ، ومن المتوقع ان تتعرض مناطق وسط خليج عدن ، وسواحل محافظات ابين ، شبوة ، وحضرموت
لهذه الظاهرة.

وأهاب المركز الوطني للأرصاد بالجهات ذات العلاقة باتخاذ الاجراءات اللازمة لاحتمالات التأثيرات الخطيرة للعاصفة الاعصارية الشديدة ، محذرا المواطنين من البقاء في المباني الغير آمنة او التواجد في بطون الأودية وسواحل المحافظات المذكورة خلال الـ12 ساعة القادمة .

ودعا كافة الجهات متابعة النشرة الصادرة من المركز الوطني للأرصاد والتفاعل معها حفاظاً على الارواح والممتلكات العامة والخاصة .

عن arafat

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” بصنعاء

‏‏  13 دقائق للقراءة        2561    كلمة الحديدة نيوز –  صنعاء – رياض الزواحي –  سبأ بمشاركة محلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *