أخبار عاجلة

الارياني يشدد على أهمية الإعداد الجيد لإعلان إب عاصمة للسياحة

‏  2 دقائق للقراءة        274    كلمة

معمرر

الارياني يشدد على أهمية الإعداد الجيد لإعلان إب عاصمة للسياحة

الحديدة نيوز- صنعاء- علاء الدين الشلالي


عقدت اليوم وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي لقاءا تشاوريا ، مع ممثلي وزارات “البيئة، الزراعة، التعليم الفني، الإشغال العامة، المالية، الصناعة والتجارة، النقل” وغيرها من الجهات المختصة لمناقشة مصفوفة مشروع إب عاصمة السياحة اليمنية.
وأكد وزير السياحة الارياني خلال اللقاء على ان هذا المشروع الذي يهدف الى تنشيط السياحة الداخلية، وإنعاش القطاع السياحي نظرا لما يعاني من ركود وتراجع، بسبب ما تمر به البلاد من ظروف صعبة، يعد مشروعا وطنيا بدرجة أساسية، يأتي ضمن توجهات رئيس الجمهورية،
وحث الوزير الإرياني ممثلي الجهات المختصة التي ستتضمنها مصفوفة المشروع عدم القفز على الواقع، وطرح ما قد تترتب عليه نتائج تنعكس سلبا على نجاحه ، خصوصا في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها بلادنا. مؤكدا ان طموح الوزارة ومجلس الترويج السياحي أكبر من ذلك، إلا انه من الضروري جدا ولضمان نجاح المشروع الأخذ بعين الاعتبار الوضع الاقتصادي الراهن.
و استمع الوزير الى المقترحات المقدمة من ممثلي الجهات المختصة، متمنياً من الجميع تقديم مقترحاتهم مدونة حتى يتمكن السعي في تطبيقها، بما يسهم في إنجاح المشروع. وطالب الوزير بتقديم ما تبقى لديهم من مقترحات، ومشاريع متعثرة، وغيرها لمناقشتها وإقرار ما يمكن إقراره منها في الاجتماع القادم المقر عقده الثلاثاء القادم، والتوقيع على الاتفاقية النهائية، وتقديم المصفوفة كاملة لمجلس الوزراء الأربعاء القادم لدراستها وإقرارها.
الجدير بالذكر ان المصفوفة تتضمن إعلان وديان (عنه، الدور، بناء) محمية سياحية طبيعية، وإعلان جبل العود الاثري محمية تاريخية، والسعي الى تنفيذ عدد من مشاريع الكهرباء المتعثرة في عدد من المديريات، وترميم عدد من المرافق السياحية والثقافية والاثرية، ودعوة جميع المحافظات الى المشاركة ببرامج ثقافية وفنية وسياحية متنوعة.

عن arafat

شاهد أيضاً

بن شاجع يدعو لمراجعة المواقف والتوحد أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها اليمن

‏‏  2 دقائق للقراءة        382    كلمة الحديدة نيوز / خاص : دعا الشيخ صالح محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *