آخر الأخبار : مسؤول أمريكي: حظر جديد على السفر سيعفي حاملي البطاقات الخضراء  «»   نائب رئيس الوزراء للشؤون الإقتصادية يلتقي وزير الصناعة والتجارة  «»   مدرسة خولة بنت الأزور تحرز المركز الأول في المسابقة المنهجية بمديرية الحوك بالحديدة  «»   إفتتاح قسم الطوارئ بمستشفى الدريهمي الريفي بالحديد  «»   مصدر بالخارجية بصنعاء يؤكد رفضه لتصريحات الجبير ومحاولته تزييف الحقائق بوصف ما يشهده اليمن ”بالأزمة”  «»   مكتب صناعة الحديدة يضبط 43 مخالفة خلال النصف الأول من فبراير  «»   عمال وموظفي شركة النفط بالحديدة يدينون التصرفات الاستفزازية التى تمارس ضد مدير الفرع  «»   جمعية المدربين اليمنيين تنظم أمسية حول إضطرابات التوحد لدى الأطفال بالحديدة  «»   صحيفة أخبار اليوم تدين الاعتداء على الموزعين ونهب باص التوزيع بعدن  «»   “حيا بهم”.. ذكرى الوجع الفبرايري !!  «»  

البحرين تساهم في إعادة تأهيل مدينة زبيد التاريخية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: مايو 15, 2014 | لا توجد مشاركة

 

زبيددد البحرين تساهم في إعادة تأهيل مدينة زبيد التاريخية

البحرين تساهم في إعادة تأهيل مدينة زبيد التاريخية

 

الحديدة نيوز-متابعات
وصل إلى صنعاء  أمس كل من مدير المركز الإقليمي للتراث العربي العالمي الدكتور منير بوشناقي والخبير في التراث العالمي الدكتور كمال بيطار في زيارة رسمية يلتقون خلالها عدداً من المسؤولين ويتم فيها التوقيع على اتفاق مساعدة المركز الإقليمي لمدينة زبيد .
ويعقد وزير الثقافة مع مدير المركز الإقليمي للتراث العربي العالمي والخبير في التراث العالمي جلسة مباحثات اليوم يتم في ختامها التوقيع على اتفاق التعاون بشأن زبيد .
كما يعقد وزير الثقافة ومدير المركز الاقليمي اليوم مؤتمراً صحفياً في بيت الثقافة بصنعاء يتحدثون فيه عن التعاون القائم بشأن مدينة زبيد مع المركز الإقليمي للتراث العربي العالمي ومقره المنامة .
وأوضح وزير الثقافة الدكتور عبد الله عوبل لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ» أن المؤتمر الصحفي سيتناول علاقة التعاون بين اليمن والمركز وبخاصة فيما يتعلق بمساعدة مملكة البحرين من خلال المركز لمدينة زبيد .
وأشار الوزير إلى أن مشروع التعاون يتمثل في استلام المركز لقطاع من مدينة زبيد ويقوم بترميم المنازل وتجديد الواجهات وإنشاء حديقة ومصنع للطوب الأحمر .
وقال: إن هذا المشروع يمثل أول مبادرة للمركز ولمملكة البحرين وسيمثل تحولاً في سياق برامج الحفاظ على مدينة زبيد التاريخية ، كما سيمثل خطوة أولى نأمل أن تلحقها خطوات من دول أخرى لاستكمال ترميم بقية قطاعات المدينة التاريخية .
الدكتور منير بوشناقي عالم آثار جزائري معروف عالمياً وحاصل على الدكتوراه في علم الآثار والتاريخ وتقلد عدداً من المناصب في (اليونسكو) منها مساعد المدير العام لليونسكو للثقافة ومدير المركز الدولي لحفظ وترميم الممتلكات الثقافية ومدير مركز التراث العالمي ومدير قسم التراث الثقافي ومستشار لعدد من المنظمات وشارك في اطلاق العديد من المشاريع الثقافية في آسيا وامريكا اللاتينية وأفريقيا ،وكان ممن تبنى حملات حفاظ دولية منها ما يتعلق بإنقاذ مدينة صنعاء التاريخية ومدينة شبام حضرموت.
الجمهوريه نت
التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك