آخر الأخبار : مدير البحث الجنائي بالحديدة العقيد الركن/ محمد حمدين : لدينا خطة أمنية شاملة لضبط أي عناصر إجرامية في الحديدة  «»   صدور العدد الرابع يناير ٢٠١٧ من مجلة الفن و الأدب السمعية البصرية  «»   الهلال الأحمر الإماراتي يواصل توزيع المساعدات الإنسانية لسكان باب المندب والمناطق الساحلية  «»   وقفة بمديرية الحوك بالحديدة تندد بمجازر العدوان واستهدافه للمنشآت التعليمية  «»   استجواب رئيسة كوريا الجنوبية أوائل فبراير  «»   البحث الجنائي يضبط شخصين بحوزتهما أختام مزورة لعدد من الجهات الحكومية والخاصة  «»   قرويون باكستانيون يهاجمون قافلة أحد مشايخ الأسرة الحاكمة في قطر  «»   الذهب يرتفع لأعلى مستوى في 7 أسابيع  «»   ضبط بضائع مهربة في مديرية باجل بمحافظة الحديدة  «»   تفكيك عبوة ناسفة بمديرية الميناء في محافظة الحديدة  «»  

البنك الدولى: اليمن يمتلك نفط يكفيه لمدة 12 عاماً

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أبريل 11, 2012 | لا توجد مشاركة

 

yp02 04 2012 943322 البنك الدولى: اليمن يمتلك نفط يكفيه لمدة 12 عاماً

البنك الدولى: اليمن يمتلك نفط يكفيه لمدة 12 عاماً

الحديدة نيوز- متابعات

أكد البنك الدولي أن ما يمتلكه اليمن من احتياطيات نفطية يكفي بالمعدلات الحالية لاستخراجه حوالي 270 ألف برميل يوميا ما بين 10 و12 سنة.

وأشار تقرير حديث للبنك الدولي صدر في مكتبه بصنعاء إلى أن النفط يشكل ثلث إجمالي الناتج المحلي ونحو ثلاثة أرباع الإيرادات الحكومية و90% من الصادرات.

وذكر التقرير أن أكثر من 47% من سكان اليمن يعيشون على أقل من دولارين في اليوم، وزادت معدلات الفقر بنسبة 10% تقريبا نتيجة أزمتي الغذاء والطاقة العالميتين، ووصلت مستويات الفقر في المناطق الريفية إلى 8ر49\% وفي مناطق الحضر إلى 1ر31%.

وبسبب الصراع الداخلي المستمر، تم تشريد 144 ألف شخص في جنوب ووسط اليمن منذ مايو من العام الماضي.

وأشار التقرير إلى أن نسبة السكان ممن يستطيعون الحصول على مياه الشرب الآمنة لا تتجاوز 36%، ويعاني 46% من الأطفال في سن الخامسة من نقص في الوزن نتيجة سوء التغذية.

كما تواجه مكامن المياه الجوفية في المراكز الحضرية الرئيسية، مثل العاصمة صنعاء، خطر النضوب خلال السنوات العشرين القادمة.

وينمو سكان اليمن بنسبة 3% سنويا مقارنة بمتوسط النمو في المنطقة البالغ 7ر1%، وبمعدل النمو الحالي يتوقع أن يزيد عدد السكان من 22 مليون إلى 50 مليون نسمة بحلول عام 2035.

وأفاد التقرير تقل أعمار 50% من سكان اليمن تقريبا عن 15 عاما، وهناك معدلات عالية من البطالة خاصةً بين الشباب، وتشكل المرأة 6ر0% فقط من القوى العاملة، أما معدل تعليم الذكور فلا يزيد على 9ر5 سنوات مقابل 3ر1 عام للإناث.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك