آخر الأخبار : استراليا تجلي آلاف الأشخاص قبيل وصول إعصار “ديبي”  «»   غداً المنتخب الوطني الأول يواجه طاجاكستان في مستهل مشوارهما بتصفيات كاس آسيا  «»   الصين تجدد دعمها لإيجاد حل سياسي للقضية اليمنية  «»   افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية لاضرار العدوان بالقطاع الزراعي.  «»   مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة  «»   الشرطة الأمريكية تداهم حفل زفاف مغترب يمني في متشجن  «»   ضبط سيارة على متنها كمية من البارود الأسود بمديرية باجل بالحديدة  «»   الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يفاجأ أنصاره ويحضر السبعين مع الحشود الحوثية  «»   رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»  

التقاط إشارة صوتية يرجح أنها لأحد الصندوقين الأسودين للطائرة المصرية المنكوبة

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يونيو 2, 2016 | لا توجد مشاركة

المصريه التقاط إشارة صوتية يرجح أنها لأحد الصندوقين الأسودين للطائرة المصرية المنكوبة

الحديدةنيوز-متابعات

تمكنت أجهزة البحث الخاصة بسفينة تابعة للبحرية الفرنسية من التقاط إشارات من قاع البحر المتوسط يحتمل أنها لأحد الصندوقين الأسودين للطائرة المصرية المنكوبة، وفق ما أفادت لجنة تحقيق مصرية الأربعاء.

وقالت لجنة التحقيق في بيان أن أجهزة البحث الخاصة بالسفينة التابعة للبحرية الفرنسية تلقت إشارات من قاع البحر يرجح أنها من أحد الصندوقين الأسودين للطائرة المصرية التي سقطت في المتوسط في 19 مايو الماضي وعلى متنها 66 شخصا.

وتضمن بيان اللجنة أنه يجري الآن تكثيف جهود البحث في المنطقة لتحديد مكان الصندوقين، لكن لا يزال يتعين انتظار أسبوع قبل وصول سفينة أخرى مجهزة بمعدات تمكنها من انتشال الصندوقين إلى السطح، وفق بيان لوزارة الطيران المدني المصرية. ولم تعرف أسباب الحادث بعد.

وأضافت وزارة الطيران المدني المصرية في بيان لها أن “أجهزة البحث الخاصة بالسفينة لابلاس التابعة للبحرية الفرنسية والتي تشارك في البحث عن صندوقي المعلومات التقطت 9 إشارات من قاع البحر بمنطقة البحث عن حطام الطائرة يرجح أنها من أحد صندوقي المعلومات”.

وأشارت الوزارة إلى أنه “جار الآن تكثيف جهود البحث بالمنطقة لتحديد مكان الصندوقين تمهيدا لانتشالهما بواسطة سفينة تابعة لشركة ديب أوشن سيرش التى سوف تنضم لفريق البحث خلال أسبوع”.

وتتواصل أعمال البحث للعثور على الصندوقين الأسودين في سباق مع الزمن حيث يتوقفان عن بث الإشارات بعد أربعة إلى خمسة أسابيع مع نفاد البطاريات.

وكانت مصر وفرنسا قد وقعتا يوم الجمعة الماضي اتفاقات مع شركتي “السيامار” و”ديب أوشن سيرتش” الفرنسيتين المتخصصتين في البحث عن الحطام في الأعماق للوصول إلى حطام الطائرة التي اختفت من شاشات الرادار لسبب مازال مجهولا.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك