الثقافة تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة العامة للتشكيليين الشباب في دورتها الخامسة

‏  3 دقائق للقراءة        473    كلمة

 

 

الثقافة تعلن أسماء الفائزين بالمسابقة العامة للتشكيليين الشباب في دورتها الخامسة

الحديدة نيوز-صنعاء- عبدالرحمن واصل

أعلنت وزارة الثقافة اليوم السبت أسماء الفائزين بالدورة الخامسة للمسابقة العامة للفنانين التشكيليين الشباب العام2012م حيث أحرز الفنان عبد الله غنام المركز الاول في الدورة الخامسة من جائزة التشكيليين الشباب التي تنظمها وزارة الثقافة فيما جاءت الفنانة أمل البحري في المركز الثاني والفنان قيس علوان ثالثا ونال الفنان وليد دلة جائزة لجنة التحكيم.

وجاء إعلان النتائج خلال افتتاح وزير الثقافة الدكتور عبد الله عوبل للمعرض الخاص بأعمال المشاركين في المسابقة الذي يستمر أسبوعا على رواق بيت الثقافة ويضم (200)عمل فني

وفي حفل الأفتتاح أوضح وزير الثقافة الدكتور عبد الله عوبل رئيس مجلس إدارة صندوق التراث والتنمية الثقافية أن المسابقة شهدت في دورة هذا العام تنافساً كبيراً بين الفنانين التشكيليين الشباب الذي بلغ عدد المتقدمين منهم لهذه الدورة (104) تشكيليين وتشكيليات استبعدت لجنة التحكيم أعمال(23) تشكيليا وتشكيلية، فيما تأهل(81) تشكيليا وتشكيليه للمنافسة على المراكز الأربعة الأولى.

وأشار الوزير عوبل إلى أن (127) عملا فنيا تم اختياره للمشاركة في المعرض بعد عملية فحص وتقييم من قبل لجنة متخصصة من التشكيليين وتنوعت بين الزيتية والأكريلك والجرافيك والمنحوتات.

وأشار الدكتور عوبل إلى أهمية  هذه المسابقات التشكيلية للشباب التي دأبت عليها وزارة الثقافة كتقليد سنوي منذ خمسة أعوام.. مؤكداً حرص الوزارة على أن تكون نتائج المسابقة مثمرة وبناءة وتؤدي الدور التي من أجلها أقيمت المسابقة والمتمثل في إبراز مواهب وقدرات التشكيليين الشباب وتحفيزهم على صقل مواهبهم وتطوير ملكاتهم.. مؤكداً اهتمام الوزارة على مدى السنوات الماضية بالفنون التشكيلية باعتبار التشكيل هو اللغة الأولى التي استطاع الإنسان من خلاله أن يعبر عن مكنوناته واستطاع من خلال التواصل مع الآخرين منذ القدم.

بدوره تلا المنسق العام للمسابقة والمعرض الفنان عبد العزيز ابراهيم بيان لجنة تحكيم المسابقة والمعرض الذي أقر فوز صاحب المركز الأول بمبلغ400 ألف ريال والثاني بـ300 ألف والثالث بـ200 ألف ريال.

كما أقرت منح جائزة التحكيم هذا العام للفنان  وليد دلة نظير عمله الذي تميز بالجدية ومقدارها مائة ألف ريال.

وصرح الاستاذ أحمد عامر في تصريح خاص أن الفعالية تأتي لتشجيع وتنميةالمواهب لدى الشباب وتحفيزهم على الأرتقاء للمستوى الأفضل متمنياً لكل من لم يحالفه الحظ التوفيق والنجاح في الدورات المقبلة ولك من نجح في المراكز الأربعة مزيد من التقدم والأزدهار

وقدكان الوزير ومعه عدد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين بصنعاء طافوا  بأجنحة المعرض، منوهاً بالمستوى الذي وصلت إلية تجارب التشكيليين الشباب، وما جسدته أناملهم من أعمال إبداعية برزت في لوحات فنية ومنحوتات ونماذج إبداعية في مختلف اتجاهات ومدارس الفنون التشكيلية.

عن arafat

شاهد أيضاً

الممثل المسرحي الشاب سعد عطاء: أحب أداء الأدوار الكوميدية..والمجتمع متعطش للمسرح والترفيه

‏‏  5 دقائق للقراءة        997    كلمة الحديدة نيوز_ لقاء_عرفات مكي في الوقت الذي لا يوجد في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *