آخر الأخبار : الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 5 فلسطينيين بينهم قاصر من الضفة الغربية المحتلة  «»   وقفة للتربويين بمدينة الحديدة أمام مكتب الأمم المتحدة للمطالبة بصرف رواتبه  «»   نجم اليمن عمار العزكي يتألق في ارب ايدول ويلهب حماس الجماهير  «»   الوادعي يكرم الموظف المثالي في اطار زيارته التعقبية لمكتب النقل البري بالحديدة  «»   برعاية الجهوري للكمبيوتر:إقامة حفل تخرج لطلاب كلية المجتمع عدن  «»   بالصور : الفنان التشكيلي زهير حسيب يقيم معرضه في دبي رداُ على القتل والدمار  «»   المجلس العالمي للحقوق والحريات يختتم توزيع 1280 سلة غذائية في تهامه  «»   اجتماع تنسيقي بين السلطة المحلية والهلال الأحمر لبحث آلية دعم النازحين بصنعاء  «»   مؤسسة طيبة تنفذ مشروع التدخل العلاجي لعلاج المصابين بسوء التغذية بالحديدة  «»   العفو الدولية: انتخاب ترامب “مثال عالمي” للرهان على الغضب والانقسام  «»  

الجاليات الأجنبية والعربية تدعو إلى موقف دولي واضح من جرائم العدوان ضد المدنيين في اليمن

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أبريل 6, 2015 | لا توجد مشاركة

 

2015 04 05 96847 300x173 الجاليات الأجنبية والعربية تدعو إلى موقف دولي واضح من جرائم العدوان ضد المدنيين في اليمن

الجاليات الأجنبية والعربية تدعو إلى موقف دولي واضح من جرائم العدوان ضد المدنيين في اليمن

الحديدة نيوز / خاص

استنكرت الجاليات العربية والأجنبية والاتحاد العام لمنظمات المجتمع المدني في تصريحات خاصة لـ(الثورة) الحرب الشرسة التي يقودها العدوان السعودي على اليمن أرضاً وإنساناً واعتبروها حرب إبادة بكل ما تعنيه الكلمة من استهداف للبنية التحتية والخدمية والإنسانية وما خلفته من تداعيات جسيمة وكارثة إنسانية نددت بها شعوب العالم.
حيث أوضح رئيس المركز اليمني للجاليات الأخ عارف الرزاع أن هذا العدوان انتهاك صارخ لحقوق الإنسان والقوانين الدولية ولا مبرر له سوى خدمة المشروع الصهيوأمريكي وحرب بالوكالة لدولة اختار أبناؤها العيش الكريم تحت سيادة وطنية لا تبعية ولا وصاية خارجية وإلا أي ذنب وجرم اقترفه هذا الشعب العظيم المسالم بحق الشقيقة المملكة؟ وهل بدر منه أي تهديد لأمن المنطقة وهو بالكاد يجد قوت يومه ولا طموح له سوى استتباب الأمن و الاستقرار في ربوع وطنه؟.
موضحاً أن الغطرسة والجبروت لدول العدوان لم ولن تزيد اليمنيين والجاليات العربية والأجنبية إلا ثباتاً ورسوخاً مع هذا الشعب المغلوب على أمره، مطالباً بسرعة وقف هذا العدوان والعودة إلى طاولة الحوار وتجريم هذه الانتهاكات اللاإنسانية بحق اليمنيين أرضاً وإنساناً .. داعياً محكمة لاهاي الدولية إلى تحريك سلطاتها لتقديم هؤلاء المجرمين إلى محكمة العدل الدولية باعتبارهم مجرمو حرب.
من جانبه دعا هياف ربياع رئيس الجاليات اليمنية في الاتحاد الأوروبي مختلف الجاليات العربية والأجنبية في دول العالم إلى انتفاضة دولية استنكاراً ورفضاً لهذا العدوان البربري الغاشم على شعب أعزل لم يبدر منه أي عداء أو تهديد.
وشدد محمد الشهاري الأمين العام لمنظمات المجتمع المدني على ضرورة توحيد المواقف المجتمعية لإدانة هذا العدوان وفضح جرائمه وانتهاكاته بحق الأطفال والنساء والابرياء والعمل بجبهة وطنية بحتة لا الانخراط وراء المعالم الخارجية العدوانية.
داعياً المنظمات الدولية لحقوق الإنسان إلى النزول الميداني لتوثيق حجم الانتهاكات التي طالت ضحايا هذا العدوان الغاشم إعلامياً وحقوقياً ودولياً.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك