آخر الأخبار : مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة  «»   الشرطة الأمريكية تداهم حفل زفاف مغترب يمني في متشجن  «»   ضبط سيارة على متنها كمية من البارود الأسود بمديرية باجل بالحديدة  «»   الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يفاجأ أنصاره ويحضر السبعين مع الحشود الحوثية  «»   رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»   الأمم المتحدة :المجاعة تهدد ثلث اليمن  «»   مؤسسة بصمة شباب التنموية تواصل برامجها التدريبية في اساسيات رخصة قيادة الحاسوب بتعز  «»   منظمة مواطنة : التحالف بقيادة #السعودية يستهدف #المدنيين في #اليمن على مدى عامين  «»   طلابنا الدارسين بالهند يتعرضون للأغماء بسبب رفض الملحقية صرف مستحقاتهم  «»  

الجيش الإسرائيلي يعلن حالة الاستنفار القصوى

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أغسطس 6, 2012 | لا توجد مشاركة

مصر (12) الجيش الإسرائيلي يعلن حالة الاستنفار القصوى

الجيش الإسرائيلي يعلن حالة الاستنفار القصوى

حشد وحدات قتالية كبيرة على طول الحدود المشتركة مع مصر وقطاع غزة

الحديدة نيوز-متابعات

أعلن الجيش الإسرائيلي حالة الاستنفار القصوى على الحدود مع مصر وقطاع غزة، وقام بحشد وحدات قتالية كبيرة على طول الحدود المشتركة بعد العملية التي استهدفت حوالي 15 ضابطاً وجندياً مصرياً مساء اليوم الأحد، بعد اشتباك مع عناصر مسلحة من تنظيم "التكفير والهجرة" بقرية الماسورة، جنوب مدينة رفح المصرية.

وكان الجيش الإسرائيلي قال قبل قليل إن مجموعة مسلحة في سيارة مصفحة دخلت الأراضي الإسرائيلية من مصر.

وبحسب متحدث باسم الجيش الإسرائيلي فإن مجموعة مسلحة تستقل آلية مدرعة تمكنت مساء الأحد من دخول الأراضي الاسرائيلية من مصر قرب المركز الحدودي بين البلدين في كرم سالم في جنوب إسرائيل قبل تدميرها.

وقال المتحدث إن الآلية المدرعة دمرت بواسطة "سلاح إسرائيلي".

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية في تقرير مفصل لها منذ قليل، إن سلاح الجو الإسرائيلي يقوم الآن بغارات وضربات جوية على الحدود مع مصر وغزة، وإن قوات حرس الحدود الإسرائيلي تمشط المنطقة بحثا عن مسلحين.

وأشارت "يديعوت" إلى أن المسلحين استولوا على مدرعتين تابعتين للجيش المصري بعد أن شنوا هجوما بصواريخ الـ "أر بي جي" والمتفجرات، حيث فجروا عبوات ناسفة قرب معبر كرم أبو سالم، في حين تمكنت مجموعة مسلحة من التسلل إلى إسرائيل، وأطلقوا قذائف دبابات باتجاه القوات الإسرائيلية المتمركزة على الحدود، موضحة أن سلاح الجو الإسرائيلي قام بضرب المدرعة التي تمت سرقتها حسبما ذكرت "اليوم السابع".

وذكر المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي الجنرال يوآف مردخاي أنه لم تكن هناك خسائر بين قوات الجيش الإسرائيلي أو المدنيين الإسرائيليين.

كما اصدر الجيش الإسرائيلي بيانا قال فيه إنه في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم تمكنت خلية إرهابية من الاستيلاء على قاعدة مصرية في شمال سيناء، وقتلت نحو 15 ضابطا وجنديا مصريا، وفى الساعة 8:15 فجر المسلحون واحدة من العربات المدرعة التي اختطفها مسلحون فلسطينيون على الحدود قرب معبر كرم أبو سالم، بينما تمكنت الثانية من عبور الحدود إلى إسرائيل، ولكنها تعرضت لقصف من قبل سلاح الجو الإسرائيلي بعد ذلك بوقت قصير.

وقالت "يديعوت" إن عدداً من المسلحين حاولوا الفرار من العربة المدرعة، ولكنهم أصيبوا بنيران سلاح الجو الإسرائيلي، وعثر على جثث مسلحين على الجانب الإسرائيلي، وعثر على ثلاثة على الجانب المصري.

ونقلت يديعوت عن مردخاي قوله إن هناك اتصالات بين الجانبين الإسرائيلي والمصري، وإن التعاون مستمر مع المصريين للسيطرة على المسلحين، مشيراً إلى أن الهجوم لا يمت بصلة للهجمات التي شنها سلاح الجو الإسرائيلي في قطاع غزة في وقت سابق من اليوم، والتي قتل فيها قيادي من حركة الجهاد التي كانت تخطط لشن هجمات ضد إسرائيل.

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك