الحديدة:مكتب الصحة يحذر من نفاد الأدوية

‏  1 دقيقة للقراءة        191    كلمة

الحديده

الحديدة نيوز- سبأنت

حذر مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة من تفاقم الأوضاع الصحية نتيجة إنعدام الأدوية الطبية والعلاجية بالمحافظة بعد نفاد مخزون الأدوية، ما ينذر بكارثة طبية وإنسانية.
وأوضح مدير عام مكتب الصحة العامة بالحديدة الدكتور عبد الرحمن جار الله لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المكتب سعى خلال الفترة الماضية لتوفير بعض الأدوية عبر جهود شخصية بعد نفاد مخزون الأدوية رغم الصعوبات والعراقيل التي تواجه القطاع الصحي .
وأشار إلى أنه نتيجة إغلاق ميناء الحديدة والحصار وصعوبة دخول الأدوية أصبح الوضع الصحي مقلق وخطير للغاية .. لافتا إلى أن انعدام أدوية وعلاجات أمراض الكبد والضغط والسكر والمحاليل الطبية الخاصة بمرضى الفشل الكلوي وغيرها يعرض حياة المصابين للخطر ويؤدي إلى الوفاة.
وذكر جار الله أن نفاد المخزون في المرافق الصحية العامة جعل المرضى يعتمدون على مخزون القطاع الخاص من الأدوية منذ بداية الحصار وقد بدأت كثير من الأدوية بالنفاذ من القطاع الخاص .
ووجه مدير عام مكتب الصحة العامة بالحديدة نداء استغاثة إلى المنظمات الطبية و الإنسانية بالتدخل العاجل وتقديم الأدوية والعلاجات للمرضى بأي طريقة كانت لإنقاذ حياة آلاف المرضى.

سبأ

عن arafat

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *