آخر الأخبار : رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»   الأمم المتحدة :المجاعة تهدد ثلث اليمن  «»   مؤسسة بصمة شباب التنموية تواصل برامجها التدريبية في اساسيات رخصة قيادة الحاسوب بتعز  «»   منظمة مواطنة : التحالف بقيادة #السعودية يستهدف #المدنيين في #اليمن على مدى عامين  «»   طلابنا الدارسين بالهند يتعرضون للأغماء بسبب رفض الملحقية صرف مستحقاتهم  «»   الحكم بإعدام الفار عبدربه منصور هادي و 6 من معاونية  «»   مساحتي النهضة وجمعيا تحتفلان بعيد الأم الحديدة  «»   الهلال الأحمر اليمني فرع محافظة صنعاء يوزع خمسمائة سلة غذائية و ايوائية لنازحي مديرية نهم  «»   مرضى الفشل الكلوي يموتون نتيجة لتوقف مراكز الغسيل عن العمل ..  «»  

الحديدة:مكتب الصحة يحذر من نفاد الأدوية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: سبتمبر 29, 2015 | لا توجد مشاركة

الحديده9 الحديدة:مكتب الصحة  يحذر من نفاد الأدوية

الحديدة نيوز- سبأنت

حذر مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة من تفاقم الأوضاع الصحية نتيجة إنعدام الأدوية الطبية والعلاجية بالمحافظة بعد نفاد مخزون الأدوية، ما ينذر بكارثة طبية وإنسانية.
وأوضح مدير عام مكتب الصحة العامة بالحديدة الدكتور عبد الرحمن جار الله لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المكتب سعى خلال الفترة الماضية لتوفير بعض الأدوية عبر جهود شخصية بعد نفاد مخزون الأدوية رغم الصعوبات والعراقيل التي تواجه القطاع الصحي .
وأشار إلى أنه نتيجة إغلاق ميناء الحديدة والحصار وصعوبة دخول الأدوية أصبح الوضع الصحي مقلق وخطير للغاية .. لافتا إلى أن انعدام أدوية وعلاجات أمراض الكبد والضغط والسكر والمحاليل الطبية الخاصة بمرضى الفشل الكلوي وغيرها يعرض حياة المصابين للخطر ويؤدي إلى الوفاة.
وذكر جار الله أن نفاد المخزون في المرافق الصحية العامة جعل المرضى يعتمدون على مخزون القطاع الخاص من الأدوية منذ بداية الحصار وقد بدأت كثير من الأدوية بالنفاذ من القطاع الخاص .
ووجه مدير عام مكتب الصحة العامة بالحديدة نداء استغاثة إلى المنظمات الطبية و الإنسانية بالتدخل العاجل وتقديم الأدوية والعلاجات للمرضى بأي طريقة كانت لإنقاذ حياة آلاف المرضى.

سبأ

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك