آخر الأخبار : حملة للتوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب بالدريهمي بالحديدة  «»   اجتماع برئاسة وزير الداخلية يناقش جوانب التنسيق بين الأجهزة الأمنية بالأمانة ومحافظة صنعاء  «»   ملحق شباب اليمن اليوم يعلن عن مسابقة قصة قصيرة  «»   الأمن يداهم مستشفى ميداني لمنفذي الاغتيالات بالحديدة  «»   تدشين العمل التشاوري بين اتحاد شركات الدعاية والاعلان وامانه العاصمه  «»   نائب رئيس الوزراء للشؤون الداخلية يلتقي محافظ الحديدة  «»   الأرض ستشهد عام 2022 انفجاراً شديداً ناجماً عن ولادة سوبرنوفا  «»   روسيا تنفي إغتيال سفيرها بصنعاء  «»   عيون الأجانب على دبي!  «»   المنتدى الإنساني يقدم مساعدات للأسر الأكثر احتياجاً  «»  

الحديدة:مكتب الصحة يحذر من نفاد الأدوية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: سبتمبر 29, 2015 | لا توجد مشاركة

الحديده9 الحديدة:مكتب الصحة  يحذر من نفاد الأدوية

الحديدة نيوز- سبأنت

حذر مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة من تفاقم الأوضاع الصحية نتيجة إنعدام الأدوية الطبية والعلاجية بالمحافظة بعد نفاد مخزون الأدوية، ما ينذر بكارثة طبية وإنسانية.
وأوضح مدير عام مكتب الصحة العامة بالحديدة الدكتور عبد الرحمن جار الله لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المكتب سعى خلال الفترة الماضية لتوفير بعض الأدوية عبر جهود شخصية بعد نفاد مخزون الأدوية رغم الصعوبات والعراقيل التي تواجه القطاع الصحي .
وأشار إلى أنه نتيجة إغلاق ميناء الحديدة والحصار وصعوبة دخول الأدوية أصبح الوضع الصحي مقلق وخطير للغاية .. لافتا إلى أن انعدام أدوية وعلاجات أمراض الكبد والضغط والسكر والمحاليل الطبية الخاصة بمرضى الفشل الكلوي وغيرها يعرض حياة المصابين للخطر ويؤدي إلى الوفاة.
وذكر جار الله أن نفاد المخزون في المرافق الصحية العامة جعل المرضى يعتمدون على مخزون القطاع الخاص من الأدوية منذ بداية الحصار وقد بدأت كثير من الأدوية بالنفاذ من القطاع الخاص .
ووجه مدير عام مكتب الصحة العامة بالحديدة نداء استغاثة إلى المنظمات الطبية و الإنسانية بالتدخل العاجل وتقديم الأدوية والعلاجات للمرضى بأي طريقة كانت لإنقاذ حياة آلاف المرضى.

سبأ

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك