آخر الأخبار : الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 5 فلسطينيين بينهم قاصر من الضفة الغربية المحتلة  «»   وقفة للتربويين بمدينة الحديدة أمام مكتب الأمم المتحدة للمطالبة بصرف رواتبه  «»   نجم اليمن عمار العزكي يتألق في ارب ايدول ويلهب حماس الجماهير  «»   الوادعي يكرم الموظف المثالي في اطار زيارته التعقبية لمكتب النقل البري بالحديدة  «»   برعاية الجهوري للكمبيوتر:إقامة حفل تخرج لطلاب كلية المجتمع عدن  «»   بالصور : الفنان التشكيلي زهير حسيب يقيم معرضه في دبي رداُ على القتل والدمار  «»   المجلس العالمي للحقوق والحريات يختتم توزيع 1280 سلة غذائية في تهامه  «»   اجتماع تنسيقي بين السلطة المحلية والهلال الأحمر لبحث آلية دعم النازحين بصنعاء  «»   مؤسسة طيبة تنفذ مشروع التدخل العلاجي لعلاج المصابين بسوء التغذية بالحديدة  «»   العفو الدولية: انتخاب ترامب “مثال عالمي” للرهان على الغضب والانقسام  «»  

الحديدة:مكتب الصحة يحذر من نفاد الأدوية

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: سبتمبر 29, 2015 | لا توجد مشاركة

الحديده9 الحديدة:مكتب الصحة  يحذر من نفاد الأدوية

الحديدة نيوز- سبأنت

حذر مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة من تفاقم الأوضاع الصحية نتيجة إنعدام الأدوية الطبية والعلاجية بالمحافظة بعد نفاد مخزون الأدوية، ما ينذر بكارثة طبية وإنسانية.
وأوضح مدير عام مكتب الصحة العامة بالحديدة الدكتور عبد الرحمن جار الله لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المكتب سعى خلال الفترة الماضية لتوفير بعض الأدوية عبر جهود شخصية بعد نفاد مخزون الأدوية رغم الصعوبات والعراقيل التي تواجه القطاع الصحي .
وأشار إلى أنه نتيجة إغلاق ميناء الحديدة والحصار وصعوبة دخول الأدوية أصبح الوضع الصحي مقلق وخطير للغاية .. لافتا إلى أن انعدام أدوية وعلاجات أمراض الكبد والضغط والسكر والمحاليل الطبية الخاصة بمرضى الفشل الكلوي وغيرها يعرض حياة المصابين للخطر ويؤدي إلى الوفاة.
وذكر جار الله أن نفاد المخزون في المرافق الصحية العامة جعل المرضى يعتمدون على مخزون القطاع الخاص من الأدوية منذ بداية الحصار وقد بدأت كثير من الأدوية بالنفاذ من القطاع الخاص .
ووجه مدير عام مكتب الصحة العامة بالحديدة نداء استغاثة إلى المنظمات الطبية و الإنسانية بالتدخل العاجل وتقديم الأدوية والعلاجات للمرضى بأي طريقة كانت لإنقاذ حياة آلاف المرضى.

سبأ

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك