الحديدة تحتفل باليوم العالمي للمياة

‏  2 دقائق للقراءة        349    كلمة

 

DSC_0920

الحديدة تحتفل باليوم العالمي للمياة 

الحديدة نيوز / غمدان أبوعلي 
أحتفلت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة الحديدة يوم أمس باليوم العالمي للمياه الذي يصادف الثاني والعشرين من مارس من كل عام تحت شعار ” المياه النظيفة لأجل عام صحي”.
وفي الحفل أكد القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة علي بن علي القوزي بأن الاحتفال باليوم العالمي للمياه هو تذكير المواطن بضرورة الحفاظ على ترشيد أستهلاك المياة لأن المياة تعتبر أساس الحياة ..
وأشار القوزي على ضرورة تعزيز ثقافة المجتمع في كيفية الحفاظ على المياة وترشيد أستهلاكها والمحافظة على هذه النعمة لأن الاستنزاف الجائر للمياة سيقودنا إلى نتائج غير مرضية وسوف يضر باحتياجات أجيالنا القادمة .
داعياً الجميع الى تضافر الجهود والترشيد في أستهلاك المياة وعدم أهدارة وكذا الأنضباط في تسديد فواتير الأستهلاك للخدمات المقدمة من المؤسسة من أجل الحفاظ على بقاء الخدمة .
من جانبه أشار مدير المؤسسة العامة للمياه زيد الكحلاني بإن المؤسسة حرصت من خلال إقامة هذا الحفل الى إيصال رسالتها للمواطن بضرورة مساعدة المؤسسة في تحصيل ايرادتها بشكل سريع وتوفير احتياجاتها من أجل بقاء خدمة المياه مستمره وعدم تعرضها للإنقطاع.
وتطرق الكحلاني في كلمتة الى ماتمر بة المؤسسة من ضائقة مالية وإنخفاض في الايرادات جراء أمتناع عدد من المشتركين من دفع إستحقاقات المؤسسة ؛ مؤكداً على حرص المؤسسة على تقديم خدماتها للمواطنين رغم كل الظروف المتمثلة في قدم شبكة الصرف الصحي والحاجة الماسة إلى تحديثها إضافة إلى مشاكل أخرى .
داعياً السلطة المحلية وعقال الحارات وخطباء المساجد والاعلاميين ومنظمات المجتمع المدني في المحافظة إلى المشاركة الفاعلة في توعية الناس وحثهم على دفع قيمة فواتير المياه من أجل النهوض بأعباء المؤسسة واستمرارية خدماتها ..
وتخلل الحفل تقديم عدد من الفقرات الفنية والمسرحيات الهادفة إلى التعريف بالمشاكل التي يعاني منها قطاع المياه في المحافظة كما تم تكريم ادارات المؤسسة والجهات والمكاتب الحكومية المثالية والجهات الداعمة والمساهمة في انجاح الحفل..

 

DSC_0922

DSC_0903

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *