الحديدة : تزايد حالات الإصابة بمرض حمّى الضنك وحملة طارئة للكشف عن الوباء بمديرية الزيدية

‏  2 دقائق للقراءة        275    كلمة

 


الحديدة : تزايد حالات الإصابة بمرض حمّى الضنك وحملة طارئة للكشف عن الوباء بمديرية الزيدية

الحديدة نيوز / الحديدة / خاص

تزايدت خلال اليومين الماضيين حالات الاصابة بوباء حمى الضنك بمحافظة الحديدة  والتي راح ضحيتها المئات من الاطفال والشباب وكبار السن دون أن تقوم السلطة المحلية بواجبها لمكافحة هذا الوباء القاتل الذي بداء ينتشر في كافة الأحياء الشعبية بالمحافظة
ولمواجهة هذا الوباء الذي يطلق علية ” حمى الضنك ” نفذت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة ومكتب الصحة العامة والسكان بالتعاون مع نقابة الأطباء والصيادلة وهيئة مستشفى الثورة حملة طارئة للكشف السريع والتوعية عن حمى الضنك في مديرية الزيدية بهدف التعرف على المرض والعمل على محاصرته قبل إنتشاره وتوسعة في الأحياء الشعبية المأهولة بالسكان .

وخلال الحملة قال الدكتور / عبدالرحمن جار الله مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة بأن الحملة التي تستمر يوم واحد تهدف إلى النزول الميداني إلى ريف مديرية الزيدية لإجراء الفحوصات الطبية الطارئة للحالات المشتبة فيها وتقديم لها العلاجات الطبية الضرورية.

وأشار جار الله إلى أن الحملة التي تاتي بتوجية ودعم من محافظ المحافظة أكرم عبدالله عطية تسعى إلى النزول الميداني إلى المواطن للتعرف على الأجواء التي تسبب هذا الفيروس والعمل على تنفيذ توعية متكاملة للمواطنين للحد من إنتشار هذا المرض ومعالجة الحالات المصابة بالوباء والقيام بالرش على منازل المواطنين لمكافحة الوباء .

حضر تدشين الحملة مدير عام هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور خالد سهيل ورئيس نقابة الأطباء الدكتور نجيب ملهي.

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

تعليق واحد

  1. ليعلم الجميع ان سبب تدهورالخدمات الصحية بمحافظة الحديدة هو نقابةالاطباء ممثلة بنقبها نجيب ملهي الذي زورانتخابات نقابةالاطباءالاخيرة وكذلك مديرعام مكتب الصحة الفشل اداريا فقد ضيع مستشفي العلفي عندما كان مديرها وكرموة بترقيتة الي مدير مكتب الصحة ليقضي علي مكتب الصحة مثلما عمل باالعلفي22 اما خالدسهيل عينوة مدير لهيئة مستشفي الثورة وهذا المنصب كبير علية صدقونا هذةهي الحقيقة انا طبيب وعايش بينهم هؤلاء عصابة يقودها ملهي وسهيل وجاراللة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *