الحديدة : توجيهات عليا وحملات عسكرية تلاحق نهابة ألاراضي وتشتبك مع مسلحين وسط تفاؤل محلي

‏  3 دقائق للقراءة        489    كلمة

 

الحديدة : توجيهات عليا وحملات عسكرية تلاحق نهابة ألاراضي وتشتبك مع مسلحين وسط تفاؤل محلي

الحديدة نيوز / الحديدة / متابعات

قال مصدر  محلي بإن الاجهزة الامنية والعسكرية مسنودة بعناصر من قوات البحرية تمكنت أمس الخميس من دحر عصابة مسلحة كانت قامت منذ أسبوعين بالسطو على أرضية مملوكة للقوات المسلحة والأمن- تتبع صندوق الإسكان العسكري- في منطقة الجبانة- جوار الورشة الفنية التابعة للقوات البحرية في شارع جيزان بمدينة الحديدة, و إزالة كافة الاستحداثات في المساحة المملوكة لصندوق الإسكان العسكري.

وأوضح المصدر أنه و بناءً على توجيهات رئيس الجمهورية المشير الركن عبدربه منصور هادي- القائد الأعلى للقوات المسلحة- أصدر وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد تعليماته إلى الشرطة العسكرية والقوات البحرية والاستخبارات العسكرية بإزالة الاستحداثات وطرد العصابة المسلحة التي بسطت على الأرضية والقبض على أفرادها لتقديمهم إلى العدالة, كما وجه وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن اللواء فضل القوسي الأجهزة الأمنية في الحديدة بالنزول إلى الأرضية المذكورة والتنسيق مع الشرطة العسكرية لضبط أفراد العصابة المسلحة وتعقب الجناة الذين يمارسون عمليات النهب والسلب والبسط على الأراضي بالقوة في محافظة الحديدة وآخرها أرضية صندوق الإسكان العسكري المخصصة لإقامة المدينة السكنية لمنتسبي القوات المسلحة والأمن بالمحافظة.

وأشار المصدر إلى إصابة ضابط وجنديان من القوات البحرية خلال الاشتباكات مع العصابة التي يتزعمها كل من المدعو عصام الماربي والمدعو عبد الله القدري (الضبياني), وتم اعتقال أحد أفراد العصابة من قبل الشرطة العسكرية فيما جاري تعقب بقية أفراد العصابة للقبض عليهم وتقديمهم إلى العدالة ليناوا جزاءهم العادل وليكونوا عبرة لغيرهم .

وأشاد المصدر باهتمام ومتابعة وزير الدفاع وتوجيهاته الصارمة بطرد العصابة المسلحة والقبض على أفرادها وملاحقة بقية العصابات المتورطة في أعمال السطو والنهب والبسط على أراضي الدولة والمواطنين, كما أثنى على تجاوب ومتابعة وكيل وزارة الداخلية لقطاع الامن الداخلي ومحافظ الحديدة, منوها بكفاءة ومسئولية قيادة ومنتسبي القوات البحرية والشرطة العسكرية والأجهزة الأمنية (شرطة النجدة, الامن المركزي, والأمن العام) بالمحافظة بالنزول الى موقع الارضية والتعامل بصرامة وحزم مع المسلحين .

ودعا المصدر في حديثه مع “أخبار اليمن” إلى جعل هذه الواقعة- الحملة- بداية مناسبة لتخليص وتحرير كافة أراضي الدولة والمواطنين في الحديدة- تهامة وعموم المحافظات من أيدي النهابة سواء كانوا أفرادا أو عصابات أو جماعات نافذة أدمنت النهب والسطو والقرصنة على أراضي المواطنين والدولة.

وأشار المصدر الى أن الحملة التي نفذتها الاجهزة الامنية والعسكرية قوبلت بارتياح كبير في اوساط المواطنين من أبناء المحافظة وأعادت الثقة الى أنفسهم بقدرة الدولة على فرض النظام والقانون،وحماية الممتلكات وردع المتنفذين والمتفيدين.

والجديربالذكر أن صندوق الإسكان العسكري بصدد البدء بأعمال البناء والتشييد للمدينة السكنية الخاصة بمنتسبي القوات المسلحة والأمن في محافظة الحديدة وغيرها من المحافظات كجزء من برنامج الإسكان العسكري الذي توليه القيادة السياسية اهتماما كبيرا في إطار الرعاية والتوجه لتحسين ظروف ومستوى معيشة منتسبي المؤسسة الدفاعية والأمنية وأسرهم.

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

تعليق واحد

  1. اعيدو الاراضي المنهوبه لاصحابها من ابناء الحديدة هناك اراضي منهوبه من ابناء الحديدة المسالمين تم مصادرتها بقوة السلاح وسلطة وتم انشاء مبتني عليها سكنية وتجاريه اعينوا ابناء الحديدة لاسترداد حقهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *