أخبار عاجلة

الحديدة : جمعية معاذ تحتفل بتخرج 57 من حفاظ كتاب الله

‏  2 دقائق للقراءة        388    كلمة

 

 

الحديدة : جمعية معاذ تحتفل بتخرج 57 من حفاظ كتاب الله


الحديدة نيوز / الحديدة / غمدان أبوعلي
أحتفلت جمعية معاذ العلمية لخدمة القرأن الكريم والسنة النبوية بمحافظة الحديدة بتخرج 57 حافظاً وحافظة للقران الكريم من الدفعة السابعة 2012 م

وفي الحفل الذي حضرة كوكبة من العلماء والمشائخ والشخصيات الاجتماعية والرسمية القى الأخ / شرف محمد الكحلاني مدير فرع الجمعية بالحديدة  هنأ من خلالها الخريجين من حفظة كتاب الله بهذة المناسبة مشيراً الى أن هدف الجمعية هو نشر حفظ كتاب الله على أوسع نطاق بالمحافظة….

وأشار الكحلاني في كلمته الى أن الاحتفال بتخرج حفظة القران الكريم أمر تحتاج له الأمة لمواجهة التحديات التي تحاك ضدها والتي يتربص بها الأعداء

ولفت الى أن الجمعية تتبنى العديد من المشاريع من أهمها المراكز القرآنية والحلقات القرآنية والدورات التأهيلية والمراكز الشرعية وبناء المساجد ومسابقات معاذ العامة لحفاظ القرآن الكريم وتوزيع المصحف الشريف , وحلقات تحفيظ السنة المطهرة .. وأشاد بدور فاعلي الخير في دعم حفظ كتاب الله والذي يستمر سنة تلو أخرى مشدداً على أهمية الاهتمام بحفظ كتاب الله.


داعياً الخريجين الى الاسهام في تهذيب النفس وتربية الجيل على حفظ القرأن الكريم بعيداً عن أية حسابات كما دعا جميع المواطنين إلى حث أولادهم على الالتحاق بمراكز تعليم القرآن الكريم.
من جانبة أشاد الشيخ محمد علي عجلان في كلمتة عن المشائخ بالدور الفاعل الذي تقوم به جمعية معاذ العلمية لخدمة القرآن الكريم والسنة النبوية في مجال إعداد وتأهيل حفاظ كتاب الله….
وأكد الشيخ عجلان بأنة يجب على الحافظين والحافظات تجسيد مبادئ القران الكريم سلوكاً وعملاً في الحياة , والابتعاد عن مظاهر التطرف والغلو

وأشاد بالدور الذي تضطلع به الجمعية من خلال الاهتمام بمجال تحفيظ القران الكريم وخدمة السنة النبوية عبر مخرجات قرآنية سنويا”  ..
هذا وتم في الحفل تقديم الحفاظ نماذج من قراءآتهم في حفظ القران الكريم الى جانب فقرات انشادية معبرة  نالت أستحسان الحضور ….وفي ختام الحفل جرى تكريم الحفاظ بالشهادات والهدايا التشجيعية.

عن gamdan

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *