أخبار عاجلة

الحديدة : حلقة نقاشية حول مخرجات دراسة الرعاية اللاحقة للأطفال

‏  3 دقائق للقراءة        404    كلمة

 

4

الحديدة : حلقة نقاشية حول مخرجات دراسة الرعاية اللاحقة للأطفال

الحديدة نيوز / خاص 

بدأت بمحافظة الحديدة اليوم حلقة نقاشية حول مخرجات دراسة الرعاية اللاحقة للأطفال من ضحايا التهريب، والتقييم السريع للأطفال النازحين ينظمها مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة حجة بالشراكة مع منظمة اليونيسيف.

تهدف الحلقة النقاشية إلى تعريف 50 مشاركاً ومشاركة من محافظات ” الحديدة، حجة، المحويت، وريمة ” وتدريبهم على الخصائص الشخصية والتعليمية والأسرية والاقتصادية والاجتماعية للأطفال من ضحايا التهريب، والبحث عن المفاهيم المكونة لديهم ولدى الأسر والمجتمع المرتبطة بالتهريب إضافة الى معرفة الصفات المشتركة بين الأطفال والضحايا منهم.

وفي افتتاح الحلقة ألقيت كلمات من قبل وكيل أول محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل محافظة حجة محمد القاضي وعن منظمة اليونيسيف عبدالله الخميسي، أشارت جميعها إلى أهمية الدراسة المعنية بتهريب الأطفال والطرق الكفيلة لحمايتهم وكيفية تقديم وسائل الرعاية اللاحقة لهم خصوصاً في ظل الأزمة الاقتصادية والأوضاع المعيشية التي تشهدها البلاد جراء العدوان .

وأوضحت الكلمات أنه رغم الجهود المبذولة من قبل الجهات ذات العلاقة إلا أن ظاهرة تهريب الأطفال ما تزال تهدد الطفولة بشكل كبير يستدعي التعاون والعمل على استمرار تلك الجهود .

بدوره استعرض مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة حجة الدكتور هيثم الجبري، والدكتور عبدالقادر سند معد الدراسة، الأوراق التي قدمت الى الحلقة .

وخرجت الحلقة النقاشية بتوصيات أكدت على أهمية محتوى الدراسة التي تم تنفيذها في 13 مديرية بمحافظة حجة والمتمثلة في أهمية إعفاء الأطفال من ضحايا التهريب من الرسوم الدراسية وإدراجهم ضمن برامج الحقائب المدرسية وتفعيل دور مديري المدارس والأخصائيين الاجتماعيين وتنفيذ حملات التوعية حول أهمية التعليم للجنسين ومخاطر التسرب الدراسي وأضرار الزواج المبكر وعمالة الأطفال.

كما دعت التوصيات الى التنسيق مع مكتب محو الأمية في المحافظات والمنظمات الداعمة لفتح مراكز محو أمية في عزل المديريات المستهدفة وإدراج الأطفال ضمن برامج الغذاء العالمي وشبكة الضمان الاجتماعي والدعم ببرامج ومشاريع مدرة للدخل لتحسين الوضع المعيشي والاقتصادي لأسر الأطفال من ضحايا التهريب.

وشددت على أهمية تفعيل دور الرقابة للجهات ذات الاختصاص بالضبط وتفهيم الجهات الأخرى بأهمية الحد من انتشار ظاهرة استغلال الأطفال وتشكيل لجان لحمايتهم في المديريات المستهدفة .

حضر الفعالية وكيل محافظة حجة حميد العبيدي وعدد من المهتمين بقضايا تهريب الأطفال

عن gamdan

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *