آخر الأخبار : استراليا تجلي آلاف الأشخاص قبيل وصول إعصار “ديبي”  «»   غداً المنتخب الوطني الأول يواجه طاجاكستان في مستهل مشوارهما بتصفيات كاس آسيا  «»   الصين تجدد دعمها لإيجاد حل سياسي للقضية اليمنية  «»   افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية لاضرار العدوان بالقطاع الزراعي.  «»   مستشار الرئيس هادي يتوعد ” عبدالملك الحوثي ” و ” علي عبدالله صالح ” بالمحاكمة  «»   الشرطة الأمريكية تداهم حفل زفاف مغترب يمني في متشجن  «»   ضبط سيارة على متنها كمية من البارود الأسود بمديرية باجل بالحديدة  «»   الرئيس الاسبق علي عبدالله صالح يفاجأ أنصاره ويحضر السبعين مع الحشود الحوثية  «»   رئيس المؤتمر يدعو الشعب اليمني إلى المزيد من الصمود وتعزيز الجبهة الداخلية لإفشال مخططات العدوان  «»   ي اجتماع ضم المجلس الأعلى وحكومة الإنقاذ ورئاسة مجلس النواب.. الرئيس الصماد يؤكد على وحدة الصف السياسي والإداري للدولة ومكوناتها  «»  

الحديدة : حلقة نقاشية حول مخرجات دراسة الرعاية اللاحقة للأطفال

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: أغسطس 5, 2016 | لا توجد مشاركة

 

4104 300x168 الحديدة : حلقة نقاشية حول مخرجات دراسة الرعاية اللاحقة للأطفال

الحديدة : حلقة نقاشية حول مخرجات دراسة الرعاية اللاحقة للأطفال

الحديدة نيوز / خاص 

بدأت بمحافظة الحديدة اليوم حلقة نقاشية حول مخرجات دراسة الرعاية اللاحقة للأطفال من ضحايا التهريب، والتقييم السريع للأطفال النازحين ينظمها مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة حجة بالشراكة مع منظمة اليونيسيف.

تهدف الحلقة النقاشية إلى تعريف 50 مشاركاً ومشاركة من محافظات ” الحديدة، حجة، المحويت، وريمة ” وتدريبهم على الخصائص الشخصية والتعليمية والأسرية والاقتصادية والاجتماعية للأطفال من ضحايا التهريب، والبحث عن المفاهيم المكونة لديهم ولدى الأسر والمجتمع المرتبطة بالتهريب إضافة الى معرفة الصفات المشتركة بين الأطفال والضحايا منهم.

وفي افتتاح الحلقة ألقيت كلمات من قبل وكيل أول محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل محافظة حجة محمد القاضي وعن منظمة اليونيسيف عبدالله الخميسي، أشارت جميعها إلى أهمية الدراسة المعنية بتهريب الأطفال والطرق الكفيلة لحمايتهم وكيفية تقديم وسائل الرعاية اللاحقة لهم خصوصاً في ظل الأزمة الاقتصادية والأوضاع المعيشية التي تشهدها البلاد جراء العدوان .

وأوضحت الكلمات أنه رغم الجهود المبذولة من قبل الجهات ذات العلاقة إلا أن ظاهرة تهريب الأطفال ما تزال تهدد الطفولة بشكل كبير يستدعي التعاون والعمل على استمرار تلك الجهود .

بدوره استعرض مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة حجة الدكتور هيثم الجبري، والدكتور عبدالقادر سند معد الدراسة، الأوراق التي قدمت الى الحلقة .

وخرجت الحلقة النقاشية بتوصيات أكدت على أهمية محتوى الدراسة التي تم تنفيذها في 13 مديرية بمحافظة حجة والمتمثلة في أهمية إعفاء الأطفال من ضحايا التهريب من الرسوم الدراسية وإدراجهم ضمن برامج الحقائب المدرسية وتفعيل دور مديري المدارس والأخصائيين الاجتماعيين وتنفيذ حملات التوعية حول أهمية التعليم للجنسين ومخاطر التسرب الدراسي وأضرار الزواج المبكر وعمالة الأطفال.

كما دعت التوصيات الى التنسيق مع مكتب محو الأمية في المحافظات والمنظمات الداعمة لفتح مراكز محو أمية في عزل المديريات المستهدفة وإدراج الأطفال ضمن برامج الغذاء العالمي وشبكة الضمان الاجتماعي والدعم ببرامج ومشاريع مدرة للدخل لتحسين الوضع المعيشي والاقتصادي لأسر الأطفال من ضحايا التهريب.

وشددت على أهمية تفعيل دور الرقابة للجهات ذات الاختصاص بالضبط وتفهيم الجهات الأخرى بأهمية الحد من انتشار ظاهرة استغلال الأطفال وتشكيل لجان لحمايتهم في المديريات المستهدفة .

حضر الفعالية وكيل محافظة حجة حميد العبيدي وعدد من المهتمين بقضايا تهريب الأطفال

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك