أخبار عاجلة

الحديدة: دورة تدريبية في مجال مكافحة الملاريا

‏  1 دقيقة للقراءة        200    كلمة

الحديدة: دورة تدريبية في مجال مكافحة الملاريا

الحديدة نيوز- الحديدة – سبأنت:

بدأت بالحديدة اليوم دورة تدريبية في مجال مكافحة الملاريا ، ينظمها برنامج الاحتياجات الأساسية بالتعاون مع البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بدعم الصندوق العالمي لمكافحة السل والايدز والملاريا .

تهدف الدورة التي تستمر ستة أيام إلى تزويد 50 متدربا ومتدربة من محافظات الحديدة وصنعاء وحجة وسقطري وتعز وعدن و أبين وحضرموت معارف عن مرض الملاريا وكيفية إشراك المجتمعات المحلية في عملية مكافحة الملاريا وتأمين وصول الرعاية الصحية الأولية.

وفي افتتاح الدورة ألقيت كلمات لأمين عام المجلس المحلي بالحديدة حسن الهيج ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن جار الله وعن البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا شوقي الماوري وبرنامج تنمية الاحتياجات الأساسية فيصل القهالي، أشارت في مجملها إلى أهمية الدورة لتعزيز الشراكة بين المجتمع والسلطة المحلية لمكافحة الملاريا الذي ينتشر عادة مع بداية فصل الشتاء، ما يتطلب التوعية والوقاية بالطرق الصحية .

وحثت الكلمات على ضرورة الاهتمام بصحة الأفراد من اجل مجتمع خال من مرض الملاريا وتعريف المواطنين بكيفية تخزين وحفظ المياه وأساليب الوقاية من لدغ البعوض والسيطرة على مسببات المرض لتجنب مخاطر الإصابة به .

عن arafat

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *