أخبار عاجلة

الحديدة ..طيبة تختتم العيادة المتنقلة بريف زبيد

‏  2 دقائق للقراءة        281    كلمة

 

1

الحديدة ..طيبة تختتم العيادة المتنقلة بريف زبيد 

الحديدة نيوز / خاص 

بلغ عدد المستفيدين من مشروع عيادة طيية المتنقلة بريف مديرية زبيد بمحافظة الحديدة (1000) حالة، والذي نفذته على مدى اسبوع كامل مؤسسة طيبة للتنمية وبتمويل من مؤسسة صلة..

وهدف المشروع الذي جاء ضمن البرامج الصحية التي تنفذها المؤسسة الى تخفيف معاناة المواطنين خصوصا شريحة الفقراء والمحتاجين، الذين لا يستطيعون الوصول الى المستشفيات ودفع تكاليف العلاجات وغيرها من الرسوم ..

وقدحرصت المؤسسة بحسب بلاغ صحفي حصل موقع ” الحديدة نيوز ” على نسخة ً منة  ان تقدم لهم خدمات صحية مجانية الى منازلهم وبصورة طارئة نظرا للظروف التي تمر بها بلادنا واستهدف المشروع 10 قرى من المستوى الثاني والثالث بريف مديرية زبيد وحظي باقبال كبير خلال ايام الحملة وتضمن مشروع عيادة طيبة فريق طبي مكون من طبيب عام وممرض وقابلة وصيدلاني، مزود بمختلف الادوية والعلاجات والمستلزمات الطبية اثناء المعاينة والتشخيص مثل الفحوصات السريعة للملاريا والسكر والحمل.

ويعتبر هذا المشروع ضمن المشاريع الصحية الطارئة التي تنفذها المؤسسة للاسهام في تقليل نسبة المصابين بالأمراض خصوصا وان هذه الايام تعد موسما لانتشار كثير من الامراض (الحميات والاسهالات والالتهابات والنزلات البردية”الانفلونزا”) بسبب تغير المناخ وانتشار البعوض ، كما يركز على الصحة الإنجابية وتنظيم الاسرة. وعبر سكان القرى المستهدفة عن سعادتهم بهذه الحملة التي جاءت في وقتها المناسب خصوصا وان هذه الايام تنتشر الحميات وامراض الجهاز التنفسي والاسهالات لدى الاطفال بشكل كبير، متمنين استمرار مثل هذه الحملة التي استفادوا منها.

عن gamdan

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *