الحديدة : قوات الأمن المركزي تلاحق بائعي القات وإصابة 5 أشخاص بجروح جراء تفريق تظاهرات أحتجاجية لهم اليوم

‏  3 دقائق للقراءة        412    كلمة

 

 


الحديدة : قوات الأمن المركزي تلاحق بائعي القات وإصابة 5 أشخاص بجروح جراء تفريق تظاهرات أحتجاجية لهم اليوم


الحديدة نيوز / الحديدة /  خاص

أستخدمت قوات الأمن المركزي بمحافظة الحديدة يوم أمس الأثنين الرصاص الحي  والهراوات في تفريق تظاهرة أحتجاجية لبائعي وموردي القات أمام مكتب الضرائب للتعبير عن أحتجاجهم على ألغاء تحصيل ضريبة القات من الأسواق ونقلها الى نقطة الخشم مما ستتسبب لهم في خسائر مادية كبيرة حد قولهم ..
وأشارت مصادر محلية بأن تلك الأعتداءات أسفرت عن إصابة 5 أشخاص من بائعي القات بجروح متفرقة بعد أن تم ملاحقتهم والاعتداء عليهم من قبل قوات الامن المركزي المتمركزة في مكتب الضرائب منذ يومين .
وقال شهود عيان بإن عدد من أفراد الأمن المركزي أستخدموا الرصاص الحي من أسلحتهم الشخصية ووجهوا الرصاص الحي وبصورة عشوائية تجاه المتظاهرين  ” بائعي القاتبهدف  تفريق المتظاهرين منذ يومين  وأنة تم ملاحقتة المقاوتة الى ساحة المعهد الوطني للعلوم الادارية المجاور لمكتب الضرائب بالمحافظة مما تسبب إطلاق النار بداخل المعهد الى أقلاق وأخافة الطلاب والطالبات في المعهد …..


وأكد شهود العيان : إن عشرات من بائعي القات الشامي نظموا مظاهرة سلمية منذ أمس السبت أمام مكتب الضرائب ونصبوا الخيام للتعبير عن غضبهم وأستيائهم من تلك القرارات وألاجراءات المجحفة التي قام بها مكتب الضرائب و التي وجدوا فيها ضرراً مادياً عليهم سوف يلحق بهم الخسائر وتلف القات بسبب ما أسموة أرتفاع درجة الحرارة وتأخر وصول القات في وقتة المحدد الأ انهم فؤجئوا بمنعهم من نصب الخيام والتعبير عن أحتجاجهم والاعتداء عليهم  ..
وطالب المحتجون بسرعة إقالة رئيس قسم ضرائب القات ومدير الضرائب بالحديدة واللذان يفرضان عليهم عبر محصليهم ضرائب أسموها بالخيالية أدت إلى خسارتهم نتيجة ارتفاع الضريبة حد قولهم …..
وحمل عدد من بائعي القات مدير مكتب الضرائب وأفراد الأمن المركزي المسؤولية الكاملة لإطلاق الجنود النار الحي على المقاوتة مطالبين بإقالتهم ومحاسبتهم على إصدارهم أوامر للأمن بذلك.
وقال الاخ / شكيب سعيد عبدة أحد بائعي القات بالمقوات القديم بمحافظة الحديدة بأنهم خرجوا اليوم للتظاهر وذلك أحتجاجا” منهم على قيام مكتب ضرائب الحديدة بتغيير ونقل تحصيل ضريبة القات من الاسواق ونقلها الى مناطق بعيدة عنهم  تبعد عن الحديدة بحوالي 120 كيلو وانهم فؤجئوا بالاعتداء عليهم من قبل قوات الامن المركزي وأصابة زملائة 

 

عن gamdan

شاهد أيضاً

عريسان ينظمان مباراة كروية بمناسبة حفل زفافهما  

‏‏  1 دقيقة للقراءة        195    كلمة الحديدة نيوز / منصور الدبعي  للمرة الأولى ربما في اليمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *