الحديدة: مؤسسة السرطان تدشن حملة المديريات التوعوية

‏  2 دقائق للقراءة        317    كلمة

الحديدة: مؤسسة  السرطان  تدشن حملة المديريات التوعوية

الحديدةنيوز-الحديدة

تحت شعار : " لا تتركوني للسرطان " دشنت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالحديدة وبالتنسيق مع مكتب التربية ومكتب الأوقاف بالمحافظة حملة المديريات التوعوية عن مرض السرطان في مدرستي ( الوحدة وعائشة ) بمديرية الدريهمي وتهدف هذه الحملة إلى توعية المواطن الريفي بالأضرار الناتجة عن تناول التبغ  ( الشمة- الدخان – المعسل – المداعة ) . وكذلك بالأضرار الناتجة عن الاستخدام السيئ للمبيدات في رشه على القات .

تضمنت الحملة  محاضرة توعوية للدكتور / أحمد سعيد – مدير وحدة الأمل لعلاج الأورام التابعة للمؤسسة عن السرطان وأسبابه وطرق الوقاية منه .

تخللت الحملة مسرحيات توعوية ، وتوزيع البروشورات والملصقات التوعوية على الطلاب والطالبات .

وفي إطار الحملة تم عقد لقاء مع خطباء وأئمة المساجد في المديرية بهدف تفعيل دور أئمة المساجد والدعاة بالقيام بواجبهم في توعية المجتمع بمرض السرطان من خلال دور العبادة والمساجد ودعوة الجهات والأفراد المشاركين والمستهدفين  إلى دعم أنشطة المؤسسة ومشاريعها لمكافحة مرض السرطان .

وفي ختام الحملة تم نزول فريق التوعية وأصدقاء مرضى السرطان إلى الأسواق والمحلات في حملة توعوية ميدانية  تضمنت توزيع البروشورات والملصقات التوعوية عن مرض السرطان .

الجدير بالذكر أن الحملة ستستمر خلال الشهر الجاري وستستهدف مجموعة من المديريات الأخرى وهي الجراحي  والزيدية  والقناوص  وحيس .

عن arafat

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *