أخبار عاجلة

الحديدة : مؤسسة برامج التنمية تدرب منظمات المجتمع المدني على متابعة الموازنة العامة للدولة

‏  2 دقائق للقراءة        276    كلمة

 DSC_7914

الحديدة : مؤسسة برامج التنمية تدرب منظمات المجتمع المدني على متابعة الموازنة العامة للدولة

الحديدة نيوز / خاص  

دشنت مؤسسة برامج التنمية الثقافية اليوم السبت بمحافظة الحديدة الدورة التدريبية لمنظمات المجتمع المدني حول متابعة الموازنة العامة والمناصرة والممولة من منظمة أوكسفام الهولندية ضمن مشروع شبكة رصيد لمتابعة الموازنة العامة للعمل على تحقيق أهداف الألفية الأنمائية في مجالي وفيات الأمهات والأطفال .

وتهدف الدورة التي يشارك فيها 25 مشاركاً ومشاركة من مختلف منظمات المجتمع المدني بمحافظة الحديدة إلى تفعيل قدرات المجتمع المدني في متابعة الموازنة العامة والتأثير عليها، وتوفير ادوات وآليات تمكنه من المساهمة في صنع وتقييم السياسات العامة، وتشكيل مجموعات ضغط في سبيل تغيير وجهات النظر في الأولويات بين القائمين على إعداد الموازنة العامة وصناع القرار.

وفي إفتتاح الدورة قال الخبير المحلي في الشئون المالية الدكتور علي حسن اليدومي ومدير وحدة التدريب في مؤسسة برامج التنمية الثقافية المهندسة إنتصار الشوافي الى أهمية دور منظمات المجتمع المدني في مراقبة الموازنة العامة والتأثير عليها وتمكين المنظمات من آليات وأدوات تساهم في مشاركتهم الفعالة في تقييم وتحليل الموازنة العامة للدولة. من جانبة أوضح الاخ / هاشم النهاري منسق مؤسسة برامج التنمية الثقافية في الحديدة الى ان الدورة التي تستمر 3 أيام تهدف إلى رفع قدرات أعضاء منظمات المجتمع المدني في متابعة الموازنة وتقيمها والتأثير عليها ورفع قدراتهم في تقنيات المناصرة في التأثير برفع مخصصات القطاع الصحي وغيره.. 

مشيراً الى أن المشروع يأتي في إطار برنامجي الإدارة الرشيدة وحقوق الانسان ، وهي من البرامج الرئيسية للمؤسسة كما يندرج  ضمن برامج المؤسسة لبناء القدرات بسبب التدريب الذي ستتلقاه المنظمات وموظفي السلطات المحلية

 DSC_7920

عن gamdan

شاهد أيضاً

عبقري اليمن من الحديدة يفوز في مسابقة دولية والبرلمان العربي يشيد بقدراته

‏‏  2 دقائق للقراءة        290    كلمة الحديدة نيوز / القاهرة / يمان الرباصي فاز العبقري اليمني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *