آخر الأخبار : مناقشة الأوضاع الإنسانية للنازحين بمحافظة حجة  «»   العون المباشر تدشن مشروع الاستجابة الطارئة بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة  «»   النائب العام يلتقي نائب رئيس مؤسسة السجين  «»   الباحثة عائشة كديش تحصل على درجة الماجستير بإمتياز من جامعة الحديدة  «»   برنامج ادارة ترامب يؤكد الخروج من اتفاقية الشراكة الاقتصادية عبر المحيط الهادئ  «»   بدء دورات تنشيطية للعاملين الصحيين في مجال معالجة سوء لتغذية بالحديدة  «»   مناقشة آلية تحسين الخدمات للمتعاملين مع ميناء الحديدة  «»   محافظ الحديدة: إستهداف العدوان لعمال وموظفي منشأت رأس عيسى النفطية هو إستهداف للوطن  «»   نانسي عجرم للمتسابق اليمني عمار العزكي : صوتك مثل العسل اليمني !!  «»   رئيسة حكومة شباب اليمن المستقل تتفقد سير العملية الامتحانية بمدارس أمانة العاصمة  «»  

(الحديدة نيوز) ينشر نص بيان مسيرة الحراك التهامي

طباعة هذا الخبر طباعة هذا الخبر

كتب في: يناير 24, 2015 | لا توجد مشاركة

مسيرة1 (الحديدة نيوز) ينشر نص بيان مسيرة الحراك التهامي

الحديدة نيوز- الحديدة

أعلن الحراك التهامي السلمي، انضمامه إلى “الاقاليم الجنوبية”، مؤكدا مباركته وتأييده لـ”بناء يمن الأقاليم وفق ما أعلنه إقليم عدن وحضرموت وسبأ والجند”، معتبرا إقليم تهامة جزء لا يتجزأ من ذلك النسيج “بعيدا عمَّا يحاول إقليم آزال فرضه بقوة السلاح عبر ميليشياته المسلحة”.

وحمل الحراك التهامي في بيان صادر عنه، وحصل “المشهد اليمني” على نسخة منه، “مليشيات الحوثي المسلحة كمحتل مسؤولية ما جرى ويجري من أحداث وما تؤول إليه حال البلاد وعلى وجه الخصوص تهامة”، مؤكدا أنها “سبب رئيسي في إفشال بناء اليمن الجديد وفق مخرجات الحوار ، حيث سعت إلى فرض يمن مغتصب بقوة السلاح ، منهية آمال وتطلعات الشعب اليمني”.

فيما يلي نص البيان:
بيان الحراك التهامي السلمي رقم (3) لسنة 2015م بشأن موقف الحراك من الأحداث المستجدة وإعلانه الانضمام إلى الأقاليم الجنوبية:
قال تعالى: (وقل اعملوا فسيرى الله عملكم رسوله والمؤمنون)صدق الله العظيم .
يا أبناء تهامة الأحرار:
في ضوء الأحداث المستجدة على الساحة والتي أدت إلى فشل بناء اليمن الجديد (الدولة المدنية الحديثة) بفعل هيمنة قوة السلاح والقتل والبطش والقمع والنهب فإن بصيص الأمل الذي كنا نأمل منه استعادة البعض من حقوق تهامة برفع المظالم عنها وإشراك أبنائها في مفاصل الدولة بما يكفل حقها في الشراكة في السلطة والثروة والاعتراف بالهوية التهامية قد بدأ يتلاشى في ظل الأوضاع الراهنة .
حيث أسفرت تلك الأحدات عن القضاء على ذلك الأمل المتمثل في انتزاع أبنائها لإقليمهم والذي كان نتاج وثمرة نضال وتضحيات الحراك التهامي السلمي وشبابه والذي يمثل انتزاعه الحد الأدنى من مطالب الحراك .

يا أبناء تهامة الأماجد:
لقد ظهر اليوم واضحاً بجلاء مدى حجم التآمر على تهامة الخير والعطاء من خلال الإلتفاف على مخرجات الحوار الوطني ورفض الأقاليم حتى تظل تهامة البقرة الحلوب التي يمتصون خيراتها ويستبدون بالسلطة والثروة فيها دون أبنائها .
ولم تكن الميليشيات الحوثية إلا مكرسة لاحتلال تهامة.

أيها الأبطال يا أحرار تهامة:
لقد سبق لتهامة أن طالبت بنيل الاستقلال ومنحها الحكم الذاتي على إقليمها مرتين :
الأولى: سنة 1921م كما تحكيه مراسلات أعيان وتجار تهامة مع عصبة الأمم المتحدة بواسطة المفوضية البريطانية السامية والتي طالبوا فيها بإقامة دولة لهم بحدودها الجغرافية حسب التقسيم الإداري العثماني.
الثانية: سنة 1967م إبّان المقاومة الشعبية في محافظة الحديدة حيث أعلن مناضلو تهامة إستقلال تهامة فتم قمعهم وقصفهم بالطيران .
كما سبق التعامل مع مشايخ ورجالات تهامة بالقتل والأسر والتعذيب والتنكيل والتشريد .
ناهيك عن إشهار إقليم تهامة وفق وثيقة العاشر من أكتوبر 2013م ، التي أعلنها الحراك التهامي السلمي في صنعاء بذات التاريخ .
وحيث أن تهامة تمثل منطقة استراتيجية وصمام أمان لليمن والملاحة البحرية الدولية ، وأنه لا أمن لليمن ولا للملاحة الدولية إلا من تهامة .
وحيث أنه لا شرعية للميليشيات الحوثية التي تحكم قبضتها على صنعاء والحديدة بقوة السلاح باعتبارها عصابة مغتصبة للسلطة الشرعية في ظل عدم اعتراف الحراك التهامي السلمي بما يسمونه باتفاق السلم والشراكة كون تهامة ليست طرفاً فيه.
فإننا في الحراك نحمل مليشيات الحوثي المسلحة كمحتل مسئولية ما جرى ويجري من أحداث وما تؤول إليه حال البلاد وعلى وجه الخصوص تهامة ، والتي كانت سببا رئيسيا في إفشال بناء اليمن الجديد وفق مخرجات الحوار ، حيث سعت إلى فرض يمن مغتصب بقوة السلاح ، منهية آمال وتطلعات الشعب اليمني .
وإننا نبارك ونؤيد بناء يمن الأقاليم وفق ما أعلنه إقليم عدن وحضرموت وسبأ والجند فإننا نعتبر إقليم تهامة جزء لا يتجزأ من ذلك النسيج ، بعيدا عمَّا يحاول إقليم آزال فرضه بقوة السلاح عبر ميليشياته المسلحة ، ونعلن انضمامنا هذه الأقاليم .
يا أبناء تهامة الأحرار: إن تهامة تستحق نضالكم لتحريرها من نير الاحتلال الغاشم والجاثم على صدورنا جميعا والناهب لأراضيها وثرواتها مما يستدعي العمل صفا واحدا لطرد المحتل .
وعاشت تهامة حرة أبية .
صادر عن الحراك التهامي السلمي
في الحديدة
بتاريخ 3 ربيع آخر 1436 للهجرة
الموافق 23 يناير 2015م

التعليقات المطروحة: (0)




اخر الاخبار
مساحة اعلانية 16
lUMime
الارشيف
تابعنا على الفيس بوك