أخبار عاجلة

الحديدة : وفد ” الفيفا ” يطلع على موقع إنشاء ملعب “جول”

‏  3 دقائق للقراءة        430    كلمة

 

الحديدة : وفد " الفيفا " يطلع على موقع إنشاء ملعب "جول"

الحديدة نيوز / الحديدة /  فؤاد العوسجي





إطلع وفد الإتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا " على الموقع الذي سيقام علية الملعب الدولي في محافظة الحديدة والذي سيتم إنشاءه في إطار مشروع جول الرابع الممول من الإتحاد الدولي لكرة القدم بتكلفة إجمالية تبلغ سبعمائة وخمسون ألف دولار.
وخلال الزيارة التي قام بها الوفد إلى أرضية نادي الهلال الرياضي المكان المحدد لتنفيذ الملعب أوضح رئيس الإتحاد اليمني لكرة القدم أحمد صالح العيسي أن إنشاء الملعب في محافظة الحديدة يأتي في إطار إهتمام قيادة إتحاد كرة القدم بمحافظة الحديدة التي تعتبر من أهم المحافظات الرياضية. وأشار رئيس الإتحاد اليمني لكرة القدم إن المشروع الذي يعتبر المشروع الرابع ضمن مشروع جول الدولي جاء بعد التواصل والزيارة بين الإتحادين
اليمني والدولي وسيتم تنفيذه بتمويل من الإتحاد الدولي بمبلغ /750/ ألف دولار فيما يتحمل الجانب اليمني مبلغ 250 ألف دولار.
من جانبه أشار مدير مكتب التطوير التابع للإتحاد الدولي بمنطقة الشرق الأوسط المهندس نضال حديد أن المشروع يشمل إنشاء ملعب ذات أبعاد دولية ومعشب بالعشب الصناعي ومجهز بكافة التجهيزات بما فيها نظام الري وقنوات لمجاري مياه الأمطار وسيكون معتمد من قبل الإتحاد الدولي لإستضافة المباريات الدولية.
من جانبه أشار الأمين العام للإتحاد اليمني لكرة القدم الدكتور حميد شيباني أن مناقصة الملعب سيتم الإعلان عنها عالمياً وستدخل منافستها عشر شركات عالمية متخصصة ومعترف بها دولياً في بناء مثل هذه الملاعب الدولية وسيتم البدء في تنفيذ المشروع خلال ثلاثة أشهر على أن يتم الإنتهاء منه نهاية العام الجاري.
مشيراً إلى أن خلال اليومين القادمين سيصل إلى المحافظة في زيارة ثانية مدير إدارة التعاون الفني بالإتحاد الدولي ديفيد بورخا ومسئول برامج جول ماركوس اللذان سيطلعان على المرحلة الأولى من أعمال تنفيذ مشروع الملعب وذلك في حفل رسمي سيقام بالمناسبة.
حضر الزيارة ماجد عطوة نائب مدير مكتب التطوير التابع للإتحاد الدولي منطقة الشرق الأوسط وأحمد جازم نائب رئيس الغرفة التجارية عضو الهيئة الإدارية لنادي الهلال الرياضي وحسن باشنفر الأمين العام المساعد لكرة القدم.

عن gamdan

شاهد أيضاً

استعراض تقنيات التصوير والتغذية البصرية في افتتاح دورة صحافة الموبايل

‏‏  1 دقيقة للقراءة        155    كلمة الحديدة نيوز / قســـــم الأخـــــبار بدأت مساء الخميس محاضرات دورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *