الحديدة.. 1250 حاله مشتبه اصابتها بحمى الضنك وغياب ورداءة الخدمات العامة بيئة لانتشار الأوبئة

‏  2 دقائق للقراءة        243    كلمة

 

الحديدة.. 1250 حاله مشتبه اصابتها بحمى الضنك وغياب ورداءة الخدمات العامة بيئة لانتشار الأوبئة

الحديدة نيوز/الحديدة/ ماجد البكالي

ارتفع عدد الحالات المشتبهة بحمى الضنك بمحافظة الحديدة إلى أكثر من 1250حالة، فيما بلغ عدد الحالات المؤكدة 53حالة وتوفت نتيجة لهذا الوباء 15حالة خلال الشهرين الأخيرين.. ذلك ما أكده د.طاهر محمد المعمري ـ نائب مدير مكتب الصحة بمحافظة الحديدة, موضحاً أن كل حالة إصابة بالوباء تخفي خلفها 200حالة، حسب ما هو مؤكد علمياً.

ويشير إلى أن غياب ورداءة الخدمات العامة بالمحافظة بدءاً من الصرف الصحي, ومروراً بالنظافة والمياه,علاوة على غياب الأدوية والمستلزمات الطبية للمستشفيات والمراكز الحكومية بالمحافظة بكل مديرياتها.. كل ذلك مثل بيئة مناسبة لانتشار الوباء.. وتضاعفت المؤشرات السلبية سواء لحمى الضنك أو الملاريا المتوطنة, وأمراض الصيف الفيروسية(حمى,إسهالات,زكام,..).

ويؤكد د.المعمري أن أبرز صعوبة تواجه مكتب الصحة بالمحافظة هو ذلك الموروث المليء بالمؤشرات السلبية على المستوى الإداري,وفي التجهيزات, والمستلزمات غير المتوفرة, وغياب الاهتمام الحكومي بالجانب الصحي بالمحافظة، ضارباً مثالاً لذلك بالموازنة المرصودة لمواجهة وباء حمى الضنك والتي كانت قبل الثورة 100مليون ريال, فيما تراجعت بعد الثورة إلى 5ملايين ريال وما زالت في علم الغيب أو عداد الضائع.

عن arafat

شاهد أيضاً

من ينقذ الموهبة حسان ريان !!

‏‏  2 دقائق للقراءة        214    كلمة الحديدة نيوز / كتب / منصور الدبعي  هذا حسان ريان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *