الحوار الوطني خيار جميع اليمنيين وسيقدمون نموذج متميز لحل الخلافات

‏  2 دقائق للقراءة        312    كلمة

            شوقي هائل يحاضر في لندن عن مستقبل اليمن :

الحوار الوطني خيار جميع اليمنيين وسيقدمون نموذج متميز لحل الخلافات

11

 الحديدة نيوز / خاص

أكد محافظ محافظة تعز الأستاذ شوقي احمد هائل في محاضرة له أمس في لندن نظمتها مؤسسة تشاتام هاوس البريطانية حول مستقبل اليمن ” ان اليمن بحاجة الى مشروع وطني يلتف حوله كل اليمنيين بعيدا عن التجاذبات الضيقة والمهاترات السياسية ” , وقال انه رغم كل الصعاب والتحديات التي تعيشها بلادنا إلا أن هناك أمل كبير أمام اليمن لتقدم نموذجا متميزا لحل الخلافات على مستوى المنطقة , مؤكداً ان الحوار الوطني هو خيار اليمنيين كلهم وان اي تباينات بوجهات النظر  يجب ان تكون من اجل المصلحة العليا للشعب اليمني .

وأضاف محافظ محافظة تعز أن الرأسمال الوطني باليمن مساهم أساسي في صنع التحول وتعزيز التنمية وان رجال الأعمال كانوا دوما مع خيار الشعب اليمني في الحرية والعيش الكريم  وقدموا تضحيات عديدة منذ ثورة 26 سبتمبر إلى ثورة 11 فبراير 2011 ، مؤكدا  أن اليمن ليس أمامه غير تعزيز  مسار العدالة في السلطة والثورة لكل اليمنيين وتعزيز  واقع العيش المشترك بين الجميع حتى ينهض من عثراته .

وأشار شوقي إلى أن تعز هي أكثر المناطق التي ضحت من اجل اليمن والجميع لأن قدر تعز أنها قلب اليمن النابض  ولكن للأسف لازالت تعز تعاني من عدم اهتمام حقيقي من القوى السياسية المختلفة. وقال إننا يجب أن نؤمن وبدون تعصب ان نهوض تعز واستقرارها   سيكون  هو  قلب الإصلاحات لليمن كلها ومحور استقرار الوطن كله ونهوضه .

الجدير بالذكر أن مؤسسة تشاتام هاوس البريطانية  تنظم حوارات دولية حول قضايا الحل للنزاعات على مستوى العالم وتدعي شخصيات مؤثرة للحديث وطرح الرؤى المختلفة.

عن gamdan

شاهد أيضاً

بدء أعمال المؤتمر العلمي الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” بصنعاء

‏‏  13 دقائق للقراءة        2561    كلمة الحديدة نيوز –  صنعاء – رياض الزواحي –  سبأ بمشاركة محلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *